الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
فن

رسميًا.. محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين للكرة الذهبية 2022

الرئيس نيوز

انضم الدولي المصري، محمد صلاح، رسميا إلى قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية عام 2022، المكونة من 30 لاعبًا.

ونشرت مجلة “فرانس فوتبول” القائمة المبدئية للمرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية عام 2022، والتي شهدت ظهور نجم ليفربول، محمد صلاح.

ومن المقرر أن تكشف المجلة الفرنسية عن الفائز بالكرة الذهبية، في 17 أكتوبر المقبل، وذلك بجانب جائزة الأفضل في فئة كرة القدم سيدات، وأفضل لاعب شاب، وأفضل حارس مرمى بالعالم.

وقسمت “فرانس فوتبول” القائمة لست مجموعات، جاءت على النحو التالي:

البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد، والبرتغالي رفائيل لياو لاعب ايه سي ميلان، والفرنسي كريستوفر نكونكو لاعب لايبزيج الألماني، والألماني يوزوا كيميش لاعب بايرن ميونيخ الألماني.

وأعلنت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، مساء اليوم الجمعة، أسماء المرشحين للتتويج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022.

وتصدر مجلة “فرانس فوتبول” قائمة مكونة من 30 لاعبًا يتنافسون على جائزة “بالون دور” لاختيار أفضل لاعب فى العالم لعام 2022، بالعاصمة الفرنسية باريس، على أن يتم الإعلان عن الفائز بها 17 أكتوبر المقبل.

كان الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان تُوج بالكرة الذهبية لعام 2021، للمرة السابعة فى تاريخه.

وذلك بعد منافسة شرسة مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ وقتها، الذي حل في الوصافة، ليصبح النجم الأرجنتيني أكثر المتوجين بالجائزة منذ تأسيسها قبل 66 عاما.

وقررت المجلة، عدم إقتران منافسات كأس العالم بجائزة الكرة الذهبية هذا العام، حيث يعتمد التصويت فيها على الأداء خلال الموسم الكروي، بدءا من أغسطس 2021 إلى يوليو 2022، وذلك بدلاً من السنة التقويمية كما كان متبعًا من يناير 2022 إلى ديسمبر من نفس العام.
Advertisements
Advertisements