الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
خدمات مصر

تحويلات المدارس 2022.. الرابط المباشر والخطوات

الرئيس نيوز

تحويلات المدارس 2022.. يتساءل الكثير من المواطنين عن مواعيد تحويلات المدارس 2022، بالتزامن مع قرب انتهاء المدة الزمنية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في يوم 15 أغسطس الجاري.

ووفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر الموقع الإلكتروني يمكن عقب انتهائها، التقديم بأصول الأوراق في المدرسة المحول إليها قبل بدء العام الدراسي المقبل في 24 سبتمبر 2022، حيث يخضع الطالب لكافة الاختبارات اللازمة لقبول قيده في المدرسة الجديدة.

وأوضحت الوزارة، بأنه لا يعتد بالتحويل الورقي إلا للتعليم الخاص والتعليم الفني فقط، كما لا يجوز تقديم طلب التحويل مرتين، فضلًا عن أن اختيار ولي الأمر لمدرسة ذات كثافة طلابية عالية على مسئوليته، ولا يتم تعديل الرغبات بعد طباعة الاستمارة.

تحويلات المدارس التجريبية 2022:

الدخول على الموقع الإلكتروني التابع لوزارة التربية والتعليم والمخصص لتحويلات المدارس عبر الرابط التالي https://etransferstud.emis.gov.eg/
اختيار أيقونة التحويل بين المدارس.
كتابة بيانات الطالب الراغب في التحويل بالتفصيل.
تدوين بيانات ولي الأمر الراغب في نقل قيد أبنائه.
حصول ولي الأمر على موافقة المدرسة المحول إليها.
تحميل الأوراق اللازمة للتحويل بين المدارس.
الضغط على كلمة حفظ الطلب.

خطوات الاستعلام عن نتيجة طلب التحويل بين المدارس:

الدخول علي موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال الرابط التالي https://web.cairogovresults.com/
اختيار أيقونة الاستعلام عن طلبات التحويل.
كتابة بيانات الطالب الراغب في التحويل من مدرسة إلى مدرسة بالتفصيل.
تدوين بيانات المدرسة المقيد قيها الطالب والإدارة التعليمية.
تدوين بيانات المدرسة الراغب في التحويل إليها.
الضغط على كلمة استعلام.
ظهور نتيجة التحويل.

الأوراق المطلوبة لنقل قيد الطلاب من مدرسة إلى أخرى 2022:

المرحلة الابتدائية (استمارة قيد تخرج من مرحلة رياض الأطفال + أصل شهادة ميلاد الطالب كمبيوتر).

المرحلة الإعدادية (إثبات قيد + بيان نجاح للصف السادس الابتدائي + أصل شهادة ميلاد الطالب كمبيوتر).

المرحلة الثانوية ( استمارة النقل + إثبات قيد + بيان نجاح الطلاب في الصف الثالث الأعدادي + أصل شهادة ميلاد للطالب كمبيوتر).

وكان قد أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا بعدم قبول أي تحويلات مدارس رسمية أو خاصة إلى إدارات محددة بمحافظات كفرالشيخ وأسيوط وسوهاج وأسوان وقنا.

وأكد الوزير طارق شوقي، بأنه لن يتم قبول أي طلبات تحويل بين الإدارات بالمحافظات المذكورة إلا بعد العرض على اللجنة المشكلة بديوان عام الوزارة برئاسة رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي وعضوية عضو من الإدارة العامة للشؤون القانونية وعضو من الإدارة العامة للتعليم الخاص، لمراجعة كل مستندات التحويل للبت في قبول التحويل من عدمه، واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المتسبب في عدم تنفيذ التعليمات.

وبدورها، تستعد المديريات التعليمة المنتشرة في أنحاء جمهورية مصر العربية لإعلان نتيجة تحويلات المدارس للعام 2023 في جميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، موضحة أن نتيجة تحويلات المدارس 2023 تعلن بعد 15 سبتمبر المقبل، حتى يتسنى لجميع المدارس الانتهاء من الإجراءات الخاصة بذلك ومراعاة الكثافة الطلابية لكل مدرسة.

اقرأ أيضاً

تفاصيل تنسيق المعاهد الفنية الصناعية 2022

Advertisements
Advertisements