الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

محلل سياسي يتوقع مشروع مصري - أمريكي لحل القضية الفلسطينية

الرئيس نيوز

أكد الدكتور ماك شرقاوي؛ المحلل السياسي الأمريكي؛ أن تبني قرار في مجلس الأمن ضد إسرائيل غير ممكن في ظل وجود الولايات المتحدة عضوا دائما في مجلس الأمن.

وقال شرقاوي في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "المرة الوحيدة التي صدر فيها قرار في مجلس الأمن ضد إسرائيل كان في 2016 وكان مكايدة من الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما".

وأضاف: "الوفد المصري أبلى بلاء حسن لإيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة؛ والولايات المتحدة سوف تتخذ الجانب الإسرائيلي في مجلس الأمن".

وتابع: "قطاع غزة يحتاج إلى حماية دولية ويجب أن يكون هناك ألية أخرى سوف مجلس الأمن ويجب أن يكون هناك أدوات ضغط عربية ويمكن أن نضغط على الشعب الإسرائيلي من خلال السلام".

وأكمل: "لا يمكن أن تستفذ الشعب الفلسطيني اليائس وهو شعب يدافع عن حقوقه وأعتقد أن هناك مشروع كبير في الشرق الأوسط بنهاية العام الجاري بخصوص القضية الفلسطينية".

وأوضح: "الرئيس الأمريكي يسعى إلى تحريك المياه الراكدة قبل انتخابات نوفمبر المقبلة حتى يكون قد حقق انتصار دولي أمام الناخبين".

واختتم: "المرشحين الأمريكيين يقومون بالحج إلى المنظمة الإسرائيلية إيباك ومن لا يحظى بدعم الإيباك لا يكون رئيس للولايات المتحدة".

Advertisements
Advertisements