الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
خدمات مصر

مواعيد صرف مرتبات شهر أغسطس 2022

الرئيس نيوز

يبحث العديد من العاملين بالوزارات والمديريات والهيئات المستقلة في أنحاء الجمهورية، عن مواعيد صرف مرتبات شهر أغسطس 2022، والذي خصصت وزارة المالية أسبوع لصرف استحقاقات العاملين بالجهاز الإداري للدولة للحد من التزاحم وتفاديًا لانتشار فيروس كورونا.

مواعيد صرف مرتبات شهر أغسطس 2022


وبدورها، أقرت وزارة المالية، بدء صرف مرتبات شهر أغسطس 2022 اعتبارًا من الأربعاء الموافق 24 أغسطس وتنتهي يوم الثلاثاء الموافق 30 أغسطس، وفقاً للكتاب الدوري الذي يصدر بشكل ربع سنوي.

وأهابت الوزارة بالجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية صرف مرتبات أغسطس؛ بما يسهم فى تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلى بقدر الإمكان، على النحو الذى يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة تداعيات «كورونا»، والتيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

جدول مواعيد صرف مرتبات شهر أغسطس 2022:

يوم الأربعاء الموافق 24 أغسطس:


وزارات: "البترول، والسياحة، والبيئة، والطيران المدني، والتجارة والصناعة، والإسكان والثقافة، والأوقاف، والداخلية، والإنتاج الحربي، والقوى العاملة، والاتصالات، والنقل، والتموين، والتضامن الاجتماعي، والصحة".

الهيئات والجهات المستقلة: "المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمجلس القومي لحقوق الإنسان، والمجلس الأعلى للصحافة، وأمانة مجلس الدفاع الوطني، والأمانة العامة لمجلس الأمن القومي، والجهاز المركزي للمحاسبات، ومجلس النواب، والنيابة العامة، وهيئة النيابة الإدارية، وهيئة قضايا الدولة، ومجلس الدولة، وهيئة الرقابة الإدارية، والهيئة العامة للرقابة المالية، والمحكمة الدستورية العليا، ودار الإفتاء، واللجنة العليا للانتخابات، ومعهد الخدمات المالية، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والأزهر الشريف، ورئاسة مجلس الوزراء، ورئاسة الجمهورية".

مديريات الخدمات بالمحافظات: "الشئون الصحية والتضامن الاجتماعي، والطرق والنقل، والقوي العاملة، والإسكان والمرافق".

يوم الخميس الموافق 25 أغسطس:


وزارات: "التعليم العالي، التنمية المحلية، العدل، الكهرباء، التخطيط والاستثمار والتعاون الدولي، التربية والتعليم، الزراعة واستصلاح الأراضي، الموارد المائية والري، الخارجية، الشباب والرياضة، المالية".

مديريات الخدمات بالمحافظات: "التربية والتعليم، والزراعة، والطب البيطري، والشباب والرياضة، ودواوين عموم المحافظات، ومديريات التنظيم والإدارة، والجامعات".

وأشارت وزارة المالية، إلى أنه سيتم صرف المرتبات لباقي الجهات المختلفة على مدار أيام 28 و29 و30 من شهر أغسطس من عام 2022.

وكان قد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية من خلال زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج “تكافل وكرامة”، بضم مليون أسرة إضافية للبرنامج، ليصبح حجم المستفيدين من المواطنين أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

وصرف مساعدات استثنائية لعدد 9 مليون أسرة لمدة 6 شهور قادمة، بتكلفة إجمالية حوالي مليار جنيه شهرياً للأسر الأكثر احتياجاً ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وأيضاً من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب اقل من 2700 جنيه شهرياً.

وتعزيز الأمن الغذائي للأسر الفقيرة والأمهات والأطفال، من خلال التوسع في طرح كراتين السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة، وبواقع عدد 2 مليون كرتونة شهرياً، بحيث يتم توزيعها من خلال منافذ القوات المسلحة.

Advertisements
Advertisements