الأحد 04 ديسمبر 2022 الموافق 10 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
خدمات مصر

"مبروك القبول".. رابط نتيجة قبول الصف الأول الإبتدائي الأزهري 2022

طلاب
طلاب



يبحث العديد أولياء الأمور في مختلف المحافظات عن نتيجة قبول الصف الأول الإبتدائي الأزهري 2022؛ لمعرفة نتائج تقديم طلبات الإلتحاق التي تقدموا بها في 30 يونيو الماضي.

وبدوره، أقر الأزهر الشريف، الحد الأدنى للقبول بمرحلة رياض الأطفال من سن 4 سنوات وحتى سن 5 سنوات و11 شهرا و29 يوما، وفى الصف الأول الإبتدائي تقرر أن يكون الحد الأدنى 6 سنوات حتى سن 9 سنوات، وفي حال وجود أماكن شاغرة بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي يجوز النزول بالسن (6 أشهر) كحد أدنى لسن القبول.

 نتيجة قبول الصف الأول الإبتدائي الأزهري 2022:



ويقوم الأزهر الشريف، بترتيب الأطفال المقبولين حسب الأولوية العمرية، ويجب على أولياء الأمور متابعة البوابة الإلكترونية بانتظام، لمعرفة نتيجة التنسيق.

خطوات الاستعلام عن نتيجة قبول الصف الأول الإبتدائي الأزهري 2022:


– الدخول على الموقع الرسمي للبوابة الأزهرية عبر رابط نتيجة قبول الصف الأول الإبتدائي الأزهري 2022 التالي https://azhar.gov.eg/tnsek/default.aspx

– اختيار نتائج القبول من القائمة الرئيسية للموقع.

– تحديد نوع التعليم الأزهري المتقدم له الطالب سواء كان معاهد عادية أو خاصة أو نموذجية.

– إدخال بيانات الطالب في الخانات المخصصة لذلك.

– إدخال بيانات ولي الأمر للتأكد من محل الإقامة.

– الضغط على كلمة الاستعلام ليظهر بعدها النتيجة سواء قبول أو رفض أو تأجيل.

اقرأ أيضا:

التعليم تكشف موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023


وحدد الأزهر الشريف، الأوراق المطلوبة للتقديم، منها 6 صور شخصية حديثة للطفل المتقدم، صور بطاقة شخصية للأب والأم سارية، صورة (فاتورة مياه أو كهرباء)، دمغات تعليمية وصحية من مكاتب البريد.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن ضوابط تحويل الطلاب بين المعاهد الأزهرية ومدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك في الفترة من 1 إلى 31 أغسطس 2022، للعام الدراسي 2022/2023.

وأضافت الوزارة، بأنه تم اقتصار التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس التابعة للوزارة على طلاب مرحلة التعليم الأساسي (من الصف الثاني الابتدائي حتى الطلاب المقبولين بالصف الثالث الإعدادي) بالمعاهد الأزهرية إلى الصفوف المناظرة بمدارس التربية والتعليم شريطة أن يتوافق سن قبول الطالب المحول إلى التعليم العام مع سن القبول بالمدرسة المحول إليها بالتعليم العام.

وتابعت أن ولي الأمر الراغب في التحويل للأزهر يتقدم بإفادة بسن القبول بالمدرسة المطلوب التحويل لها حتى يتحقق الأزهر من تطبيق شرط السن، على أن يكون تطبيق شرط مناظرة السن حتى نهاية الحلقة الابتدائية فقط، مع التأكيد على عدم قبول التحويل للملتحقين برياض الأطفال والصف الأول الابتدائي من الطرفين.

وحددت الوزارة، أن التحويل يكون بموافقة الجهة المنقول منها الطالب أولاً ولا يعتد بهذا التحويل إلا بموافقة الجهة المحول إليها، مع التنبيه المشدد على السادة المسؤولين عن تحرير نماذج التحويل بالنسبة للجهتين على ضرورة أن يكون مؤرخ بتاريخ واضح.
Advertisements
Advertisements