الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

"اعرف هتقبض يوم أيه".. موعد صرف مرتبات شهر أغسطس 2022

قبض
قبض

يبحث الكثير من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، عن موعد صرف مرتبات شهر أغسطس 2022، بعدما اعتمد الدكتور محمد معيط وزير المالية مواعيد صرف رواتب الموظفين في كافة محافظات الجمهورية عن الشهر الجاري.

ووفقا للكتاب الدوري الذي تصدره وزارة المالية، من المقرر أن تبدأ عملية صرف مرتبات شهر أغسطس 2022 اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 24 أغسطس الجاري وتستمر لمدة أسبوع، حيث تنتهي يوم الثلاثاء الموافق 30 أغسطس.

جدول صرف مرتبات شهر أغسطس 2022:


يوم الأربعاء 24 أغسطس:

الوزارات: "الصحة، والتضامن الاجتماعي، التموين، والنقل، والاتصالات، والقوى العاملة، والإنتاج الحربي، والهجرة وشئون المصريين بالخارج، وقطاع الأعمال العام، وشئون مجلس النواب، والداخلية، والأوقاف، والثقافة، والآثار، والإسكان، والتجارة والصناعة، والطيران المدني، والبيئة، والسياحة، والبترول".

مديريات الخدمات بالمحافظات: "الشئون الصحية، والتضامن الاجتماعي، والتموين والتجارة الداخلية، والطرق والنقل، والقوى العاملة، والإسكان والمرافق".

الهيئات المستقلة والجهات: المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمجلس القومي لحقوق الإنسان، والمجلس الأعلى للصحافة، والأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني، والأمانة العامة لمجلس الأمن القومي، والجهاز المركزي للمحاسبات، ومجلس النواب.

جدول موعد صرف مرتبات شهر أغسطس 2022:

يوم الخميس 25 أغسطس:

الوزارات: "التعليم العالي، والتنمية المحلية، والعدل، والكهرباء، والتخطيط، والاستثمار، والتعاون الدولي، والتربية والتعليم، والزراعة واستصلاح الأراضي، والموارد المائية والري، والخارجية، والشباب والرياضة، والمالية، والجهات التابعة لهذه الوزارات".

مديريات الخدمات بالمحافظات: "التربية والتعليم، والزراعة، والطب البيطري، والشباب والرياضة، ودواوين عموم المحافظات، ومديريات التنظيم والإدارة، والجامعات بمختلف المحافظات".

اقرأ أيضا:

الآن تردد أون تايم سبورت ON Time Sports متابعة مباراة الأهلي وفاركو


ومن المقرر أن يتم صرف المرتبات لباقي الجهات المختلفة على مدار أيام 28 و29 و30 من شهر أغسطس من عام 2022.

وأهابت وزارة المالية، بالجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية صرف مرتبات أغسطس؛ بما يسهم فى تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلى بقدر الإمكان، على النحو الذى يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة تداعيات «كورونا»، والتيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

وكان وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية من خلال زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج “تكافل وكرامة” بضم مليون أسرة إضافية للبرنامج، ليصبح حجم المستفيدين من المواطنين أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

كما وجه الرئيس السيسي، بصرف مساعدات استثنائية لعدد 9 مليون أسرة لمدة 6 شهور قادمة، بتكلفة إجمالية حوالي مليار جنيه شهرياً للأسر الأكثر احتياجاً ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وأيضاً من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب اقل من 2700 جنيه شهرياً.