الأحد 04 ديسمبر 2022 الموافق 10 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

أحمد موسى يوضح أسباب الخلاف بين مصر وصندوق النقد

الرئيس نيوز

أكد الإعلامي أحمد موسى؛ أن هناك خلافات بين مصر وصندوق النقد الدولي خلال المفاوضات حول الحزمة التمويلية التي طلبتها البلاد مؤخرا لمواجهة الأثار الاقتصادية للأزمة الأوكرانية.

وقال موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "صندوق النقد تقريبا في خلافات مع مصر؛ احنا متقدمين عشان عايزين حزمة جديدة كنا خدنا من الصندوق 14-15 مليار دولار على مدار السنين اللي فاتت".

وأضاف: "الصندوق طلع بيان وقال إن الحكومة المصرية في حاجة لاتخاذ مجموعة من الخطوات لتعزيز تطوير القطاع الخاص وتقليص دور الدولة".

وتابع: "قال الصندوق إن مصر بحاجة لاحراز تقدم حازم في الإصلاحات الاقتصادية؛ وانت بتتكلم مع الصندوق الدولة أو الحكومة شايفين أنه قد تزيد أعباء على الناس وبالتالي المسألة في أخد وعطا مع الصندوق".

وواصل: "الأرجنتين وتونس ولبنان طالبين أرقام كبيرة؛ ولبنان عندهم طوابير خبز والأوضاع في العالم صعبة وبالتالي أمور ضاغطة على دول العالم".

وأكمل: "الدولة بتعمل ايه في الاتجاه الأخر؟ الحزمة الجديدة اللي أصدرها الرئيس أمبارح بنتكلم عن دعم إضافي ومساندة لـ 37 مليون مواطن والقرارات تتكلف 11 مليار جنيه ويبدأ التنفيذ خلال شهر أغسطس".

واختتم: "الدولة مش سايبة المواطن فريسة ورايح للمواطن بدعمه عشان يواجه التضخم وارتفاع الأسعار والدولة حريصة على مساندة الناس".

Advertisements
Advertisements