الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 عبر بوابة الأزهر الإلكترونية للنتائج

الرئيس نيوز

موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2022.. يتساءل الكثير من الطلاب والطالبات في القطاع الأزهري، عن موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2022، بعدما أعلن قطاع المعاهد الأزهرية انتهاء مرحلة تصحيح أوراق الامتحانات في كافة المواد وبدء أعمال المراجعة ورصد الدرجات.

موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2022


وكانت قد انطلقت أعمال تصحيح كراسات الإجابة لطلاب الثانوية الأزهرية 2022، يوم السبت الماضي 16 يوليو، وأجرت قيادات قطاع المعاهد الأزهرية، جولات يومية على 16 مركزا يتم فيها عملية التصحيح، مطالبة المصححين بضرورة الدقة في التصحيح والانتهاء في أقرب وقت.

وتمت أعمال تصحيح كراسات الإجابة لطلاب الشهادة الأزهرية، بدقة طبقاً لتوجيهات الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، الذي شدد على إعطاء كل طالب حقه حرصا على مصلحتهم.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2022


ومن المقرر أن يعتمد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، نتيجة الثانوية الأزهرية 2022، في نهاية شهر يوليو الجاري، عبر البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف.

رابط بوابة الأزهر الإلكترونية 2022:


1- الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية عبر الرابط التالي: http://service.azhar.eg/natiga/
2- الضغط على أيقونة نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية برقم الجلوس.
3- اختيار نتائج الامتحانات.
4- إدخال رقم الجلوس بدقة.
5- تحديد الشعبة "علمية أم أدبية".
6- الضغط على زر الاستعلام.

وكان قد اختتم طلاب الثانوية الأزهرية 2022، امتحاناتهم يوم الخميس الموافق 7 يوليو الجاري، بعدما أدى الامتحانات ما يقارب 139000 طالب وطالبة في مختلِف الأقسام، وبلغ عدد طلاب القسم الأدبي 91392 طالبا، وطلاب القسم العلمي 46648 طالبا، و143 طالبا من طلاب شعبة العلوم الإسلامية، و539 طالبا في معاهد البعوث الإسلامية.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد


وفي سياق آخر، قرر قطاع المعاهد الأزهرية، بدء العام الدراسي الجديد يوم 24 سبتمبر، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كما أعلن القطاع انطلاق امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية يوم 20 أغسطس، على أن يكون موعد إعلان نتيجة الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية، نهاية شهر يوليو الجاري.

وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور. 
 
تعقد الامتحانات الشفوية والعملية قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، ويخصص الأسبوع الأخير من خطة توزيع المناهج للمراجعة. 

اقرأ أيضاً

رابط نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2022 بالاسم ورقم الجلوس