الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

القوى العاملة تعلن إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

أصدرت وزارة القوى العاملة، منشورًا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، أكدت فيه أنّه تقرر أن يمنح العاملون المخاطبون بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 إجازات رسمية مدفوعة الأجر اعتبارًا من السبت الموافق 9 يوليو حتى الخميس الموافق 14 يوليو الجاري، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1443.

وقال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن ذلك يأتي في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن بتحديد إجازة عيد الأضحى المبارك في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الأعمال العام، وفي إطار الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة – كلما أمكن ذلك – تحقيقاً للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد.

وأوضح الوزير أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام أو بعضها، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذه الأيام أو بعضها، مثلي هذا الأجر.

وبهذه المناسبة، هنأ وزير القوى العاملة، شعب وعمال مصر والأمة العربية والإسلامية، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، داعيا الله أن يجعله عيدا خيرا على مصرنا الغالية، وأن يحفظ الله مصرنا الغالية، وأن يعيد علينا هذه المناسبة بالخير والبركات.