السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

عاجل.."مُرضي" رغم عدم اختيار أمين عام.. الحركة المدنية تؤكد مشاركتها في الحوار الوطني

الثلاثاء 05/يوليه/2022 - 12:22 م
الرئيس نيوز
طباعة

أكدت الحركة المدنية الديمقراطية، أن «تشكيل أمانة الحوار الوطني قد استوفى إلى حد مُرضٍ ما أُتفق عليه، وحقق توازنا من الضروري ومطلوب بين ممثلي السلطات والمعارضة».

وأعلن ممثلو الحركة المدنية في أمانة الحوار الوطني، في بيان لها، التزامهم بمواقف الحركة وتوجهاتها، مؤكدين أن الاجتماع الذي دعى إليه ضياء رشوان -منسق الحوار الوطني للأمانة العامة للحوار- اليوم الثلاثاء هو جزء من الخطوات التمهيدية للبدء في الحوار، حيث من المقرر أن يعني هذا الاجتماع بمناقشة اختصاصات الأمانة وطريقة وآليات عملها، وهي أمور من المهم الاتفاق والتوافق عليها قبل بدء الحوار.

وشددت الحركة على أنه «ليس من المفترض أو المتفق عليه أن يبدأ الحوار قبل الإفراج عن المحبوسين على ذمة قضايا الرأي».

وتابعت الحركة: «أننا في انتظار ما سيسفر عنه اجتماع الأمانة العامة اليوم بخصوص تحديد صلاحياتها، والاتفاق على آليات الحوار، وكذا نحن في انتظار الإفراج عن المحبوسين في قضايا الرأي، ليشاركوا في جلسات الحوار، مع بدايتها رسميا بعد إجازة عيد الأضحى».

وجددت الحركة تأكيدها «أنها لم ولن تدعو جماعة الإخوان للمشاركة في الحوار الوطني الذي تمت الدعوة له في إفطار الأسرة المصرية».

وكان حمدين صباحي، وكيل مؤسسي حزب الكرامة، طالب في منشور له عبر "فيسبوك" بأن يكون هناك أمين عام (أو عدد من الأمناء) للحوار الوطني، ورغم عدم تحقيق هذا المطلب إلا أن الحركة المدنية -هو أحد أعضائها- أعلنت ترحيبها وقبولها بالحوار الوطني.
 
ads
Advertisements
Advertisements
ads