السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تفاصيل إجازة عيد الأضحى 2022 للقطاع العام والخاص

الإثنين 04/يوليه/2022 - 03:15 م
إجازة عيد الأضحى
إجازة عيد الأضحى 2022
طباعة
يقدم لكم «الرئيس نيوز» تفاصيل إجازة عيد الأضحى 2022 للقطاع العام والخاص، حيث يعلن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الساعات القليلة القادمة، إجازة عيد الأضحى وعدد أيامها ومتي تبدأ ومتي تنتهي الإجازة.

موعد إجازة عيد الأضحى 2022 للقطاع العام

تصادف موعد وقفة عرفات مع العطلة الإسبوعية للعاملين بالدولة حيث تبدأ أول أيام إجازة عيد الأضحى يوم الجمعة الموافق 8 يوليو، الموافق 9 ذي الحجة 1443 هجرياً.

من المقرر أن يحصل العاملين بالقطاع الحكومي على إجازة عيد الأضحى هذا العام خمسة أيام متتالية، تبدء من يوم الجمعة 8 يوليو وتنتهي الأربعاء 13 يوليو، على أن يتم العودة للعمل مرة أخرى يوم الخميس عقب العيد مباشرة.

اجازة عيد الاضحى 2022 للقطاع الخاص

يعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، خلال الساعات القليلة القادمة، تفاصيل إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص، حيث من المتوقع أن يمنح وزير القوى العاملة العاملين بالقطاع الخاص، إجازة من يوم الجمعة الموافق 8 يوليو وحتى الثلاثاء 12 يوليو بإجر كامل، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذة الأيام إذا اقتضت ظروف العمل، ويستحق العامل في هذه الحالة إضافة إلى أجره عن هاتين اليومين مثلي هذا الأجر.

إجازة عيد الاضحى 2022 فى البنوك المصرية

من المقرر أن تبدأ اجازة البنوك المصرية مع بداية وقفة عرفات وهي الإجازة الرسمية لجميع البنوك، كما تستمر الإجازة خلال أيام عيد الاضحى المبارك، ومن المحتمل أن يوافق البنك المركزي على مد الإجازة حتى نهاية الأسبوع ، أو أن يتم عودة عمل البنوك عقب انتهاء العيد مباشرة وهي يوم الأربعاء ويتم استئناف العمل يوم الخميس 14 يوليو 2022.

يهمك أيضًا | موعد موقفة عرفات وفضل الصيام يوم عرفة

أيام إجازة عيد الأضحى 2022 

الجمعة 8 يوليو.. وقفة عرفات.
السبت 9 يوليو.. أول أيام عيد الأضحى المبارك.
الأحد 10 يوليو ..ثاني أيام عيد الأضحى.
الاثنين 11 يوليو.. ثالث أيام عيد الأضحى.
الثلاثاء 12 يوليو.. رابع أيام عيد الأضحى.
الاربعاء 13 يوليو خامس أيام عيد الأضحى


ads
Advertisements
Advertisements
ads