الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

موعد أول أيام عيد الأضحى 2022 وعدد أيام الإجازة

صلاة عيد الأضحى
صلاة عيد الأضحى

يقدم لكم «الرئيس نيوز» موعد أول أيام عيد الأضحى 2022 وعدد أيام الإجازة، حيث ينتظر المواطنين فى مصر بداية إجازة عيد الأضحى للقطاع العام والخاص.

موعد أول أيام عيد الأضحى 2022

كشف مركز الفلك الدولي، أن يوم السبت الموافق 9 من شهر يوليو القادم، هو أول أيام عيد الأضحى المبارك الموافق 10 ذى الحجة، في العديد من دول العالم.

وقال مدير مركز الفلك الدولي، محمد شوكت عودة، إن معظم الدول الإسلامية بدأت شهر ذي القعدة، يوم الأربعاء الموافق الأول من يونيو، بما في ذلك مصر والسعودية والإمارات وعمان وبلاد الشام وبلاد المغرب وعليه سيتم تحري هلال شهر ذي الحجة اليوم الأربعاء الموافق 29 يونيو الحالي.

وأوضح عودة: "في ذلك اليوم فإن رؤية الهلال غير ممكنة بالعين المجردة من أي مكان في العالم الإسلامي، في حين أنها ممكنة بصعوبة باستخدام التلسكوب من غرب آسيا وشمال إفريقيا وعليه فمن المتوقع أن يكون يوم الخميس 30 يونيو الجاري أول أيام شهر ذي الحجة في العديد من الدول، وأن يكون الجمعة 8 يوليو المقبل وقفة عرفات والسبت 9 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك".

يهمك أيضًا | أسعار الأضاحى قبل عيد الاضحى 2022

واضاف، إن الحسابات السطحية للهلال وقت غروب الشمس كما يلي: في جاكرتا يغيب القمر بعد 12 دقيقة من غروب الشمس وعمره 9.5 ساعة والرؤية غير ممكنة حتى باستخدام التلسكوب وفي أبوظبي يغيب القمر بعد 31 دقيقة من غروب الشمس، وعمره 14.2 ساعة وفي الرياض يغيب القمر بعد 32 دقيقة من غروب الشمس وعمره 14.6 ساعة وفي عمّان والقدس يغيب القمر بعد 37 دقيقة من غروب الشمس، وعمره 15.5 ساعة وفي القاهرة يغيب القمر بعد 36 دقيقة من غروب الشمس وعمره 15.6 ساعة. وفي الرباط يغيب القمر بعد 43 دقيقة من غروب الشمس وعمره 17.6 ساعة.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2022

ومن المتوقع أن يحصل العاملين بالقطاع العام على 5 أيام إجازة رسمية تبدأ من الجمعة 8 يوليو، ليعودوا إلى أعمالهم يوم الأربعاء 13 يوليو، بينما يحصل العاملون في القطاع الخاص على إجازة 3 أيام فقط مدفوعة الأجر.