الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
خدمات مصر

لينك موقع وزارة التضامن الاجتماعي للاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة 2022

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف المحافظات عن لينك موقع وزارة التضامن الاجتماعي للاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة 2022، لأهميتها بتقديم المزايا والتسهيلات المتعددة لهم مثل خدمة الكشف المجاني والجمع بين المعاشين وغيرها.

خطوات الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة 2022:

  1. الدخول علي موقع وزارة التضامن الاجتماعي عبر الرابط التالي (من هنا).
  2. اختيار أيقونة خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة.
  3. كتابة البيانات الكاملة للراغب في الحصول على البطاقة كاملة.
  4. تحديد مكان إجراء الفحص وموعد التقديم.
  5. الضغط على زر الاستعلام.
  6. ظهور كل الإجراءات التي انتهت إليها البطاقة.
وعادة ما تتم إجراءات البطاقة الخدمية في 10 أيام فقط، حيث يمكن استلام البطاقة عبر الوسائل التي حددتها وزارة التضامن الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي حالة القبول الطلب تقوم بتحديد ميعاد ومكان الكشف الطبي ثم التوجه إلى مكتب التأهيل الذي قمت باختياره بالميعاد المحدد مع تلك الأوراق المطلوبة.

كما يتاح متابعة حالة الطلب عبر موقع وزارة التضامن من خلال الضغط على خانة الاستعلام عن الطلب ثم قم بإدخال الرقم القومي الذي يتكون من 14 رقما، واضغط على خانة الاستعلام ثم ستظهر جميع التفاصيل.

يأتي ذلك في إطار المرحلة الثالثة من بطاقات الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، ضمن المنظومة التي أطلقتها وزارة التضامن بالتعاون مع الصحة والسكان.

يهمك أيضًا | موعد إجازة ثورة 30 يونيو 2022

وتستطيع الاستفادة من التسهيلات المقدمة لك في مجالات إتاحة المسكن، والرعاية الصحية، وتسهيلات وسائل المواصلات للتنقل بأريحية، الحق في ممارسة الرياضة، الالتحاق بالتعليم الدامج.

Advertisements
Advertisements