الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

نماذج حل امتحان التربية الدينية للصف الثالث الثانوي 2022

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2022

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن نماذج حل امتحان التربية الدينية للصف الثالث الثانوي 2022، لمراجعة الإجابات الخاصة بهم على الأسئلة والتعرف على موقفهم، بحسب الإجابات التي وضعتها وزارة التربية والتعليم للثانوية العامة.

ومن الأسئلة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم في امتحان التربية الدينية:

معنى لا تحسبوه في قوله تعالى في سورة النور: «إن الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه شرًا لكم» لا: (تفهموه، تظنوه، تقصدوه، تأمنوه).
كان خروج الرسول- صلى الله عليه وسلم- بأصحابه إلى تبوك لملاقاة الروم ... (عشرة آلاف- عشرين ألفًا، ثلاثين ألفًا، أربعين ألفًا).
الحكمة من ابتلاء الله العبد في الدنيا .... (تكفير الخطايا والذنوب، إذلال العبد المذنب في الدنيا، إظهار قوته سبحانه وتعالى، إظهار معاصي العبد أمام غيره).
تتجسد أروع نماذج التعايش مع الآخر في ..... (التجاور في المسكن، العمل بالتجارة معه، المصاهرة والتزوج من نساء أهل الكتاب، المساعدة بالمال).
الدليل على حب الله والملائكة العبد .....(يبره أبناؤه، يزاد رزقه، يوضع له القبول في الأرض، يحبه أقاربه).

وجاءت إجابات امتحان الدين للصف الثالث الثانوي 2022:


فضل الله.
الاعتداء على أهل الكتاب.
الأسري.
جنات.
يخرجه.
ثلاث مراتب.

وعبر الرابط التالي (من هنا)، يمكن تحميل مذكرة نماذج امتحانات تربية دينية للصف الثالث الثانوي 2022 ومراجعة ليلة الإمتحان PDF.

كمان يمكن تحميل مذكرة نماذج امتحانات تربية دينية للصف الثالث الثانوي 2022 ومراجعة ليلة الإمتحان PDF عن طريق الرابط التالي (من هنا).

وكانت قد أشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن امتحان مادة التربية الدينية لا بضاف إلى المجموع الكلي للثانوية العامة 2022، بينما ستكون هذه المواد مواد رسوب ونجاح، ولا يمكن اجتياز مرحلة الثانوية العامة 2022 ودخول مرحلة التعليم الجامعي بدون النجاح في هذه المواد. 

الجدير بالذكر أنه بعد مرور نصف ساعة من انطلاق امتحان مادة التربية الدينية للثانوية العامة 2022، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور مزعومة لتسريب الامتحان على منصات الغش، الأمر الذي نفته غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم حقيقته.

وبدورها، نبهت وزارة التربية والتعليم، على أنه سيتم تطبيق الغش في امتحانات المواد غير المضافة إلى المجموع، مشددة على حظر اصطحاب التليفون المحمول أو التابلت، أو وسيلة قد تكون زريعة للغش، حيث أنه في حالة ضبط الطالب سيتم تحرير محضر غش.

ومن جانبه، أوضح مصدر مسئول بغرفة العمليات المركزية، أن جميع الأنباء المتداولة حول تسريبات الامتحانات غير صحيحة، مؤكدًا أنه يتم تفتيش الطلاب من خلال عصا إلكترونية يتم تمريرها على جسد كل طالب، للوقوف على مدى اصطحابه أي أداة غش أم لا.

وطالبت الوزارة، أبنائها من طلاب وطالبات الثانوية العامة عدم التصوير داخل اللجان أو تداول أو الترويج لتسريب امتحانات الصف الثالث الثانوي 2022 بأية حال، مؤكدة بأنه من يقوم بتسريب الامتحانات أو يروج لتسريبات في أي مادة من المواد يتحمل المسئولية كاملة.

ونصحت الطلاب بعدم التركيز مع تلك الشائعات التي تحاول تشتيت ذهنهم قبل دخول الامتحان، حتى يتمكنوا من حل الامتحان دون توتر.