الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية الصناعية 2022

نتيجة الدبلومات الفنية
نتيجة الدبلومات الفنية 2022

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في أنحاء الجمهورية، عن رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية الصناعية 2022، حيث أنه من المقرر إعلانها لجميع التخصصات خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل، عقب اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية الصناعية 2022

بدوره، أوضح الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، أن إعلان نتيجة الدبلومات الفنية سيكون عبر الموقع الرسمي للوزارة من خلال الرابط التالي (من هنا) ، مؤكدًا أن أعمال التصحيح ومراجعة الدراجات تتم بدقة كبيرة حتي يحصل كل طالب على حقه ودرجاته.

وكان قد أدى طلاب الدبلومات الفنية 2022 امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال الفترة من يوم السبت الموافق 28 مايو الماضي، وحتى يوم الخميس الموافق 9 يونيو الجاري، وذلك على مدار أسبوعين، حيث تقدم لأداء امتحانات الدبلومات الفنية 830 ألف و753 طالب وطالبة بجميع تخصصات الدبلومات الفنية "صناعي - زراعي - تجاري - فندقي - تعليم وتدريب مزدوج".

وأشار مدير عام التعليم الفني بالقاهرة الدكتور خالد عبده، أن عدد لجان الدبلومات الفنية 216 لجنة، بإجمالي 53090 طالبا وطالبة في القاهرة، مشيراً إلى أن غرفة العمليات منعقدة على مدار الساعة، كما أنها مرتبطة بغرفة العمليات المركزية بالوزارة وغرفة عمليات المحافظة وغرف عمليات الإدارات التعليمية الـ33.

ووكانت قد أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جميع صور الامتحانات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تسريب امتحانات الدبلومات الفنيه 2022 غير حقيقية ولا أساس لها من الصحة، مؤكدة بأنها تهدف لإثارة البلبلة والفتنة بين الطلاب.


وحذرت الوزارة، من انسياق الطلاب وراء تلك الشائعات التي تهدف إلى تشتيتهم قبل خوض الامتحانات ودخول اللجان، لافتة إلى ضرورة تكريس اهتماهم نحو استذكار المواد المختلفة التي سيتم امتحانها حسب الجدول الخاص بهم.