السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تصل لـ40 درجة.. موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد

الرئيس نيوز




كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة، حيث يمتد تأثير منخفض الهند الموسمى ليشمل بلاد الشرق الأوسط ( الكويت- العراق -إيران _شبه الجزيرة العربية) لترتفع درجات الحرارة بشكل كبير.

وسجلت مدينة الجهرا بالكويت 50 درجة مئوية، ومن المتوقع أن يمتد تأثيره إلى جمهورية مصر العربية ويسبب موجة حارة عليها ولكن أقل حدة عن جيرانها بفضل موقعها الجغرافى.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد ستكون على موعد مع موجة شديدة الحرارة تؤثر على كافة الأنحاء خلال الأيام المقبلة، حيث تتأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمى، وتصل درجات الحرارة على القاهرة بين 37 و 39 درجة، وجنوب البلاد 44 درجة .

ووفقا لخريطة التنبؤات الجوية للهيئة العامة للأرصاد الجوية، فتشهد البلاد خلال الأيام المقبلة ارتفاع فى درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع، ومتوقع أن تسجل درجات الحرارة مع يوم الخميس المقبل بالقاهرة 38 درجة وجنوب الصعيد 43 درجة .

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى الفترة المقبلة، واعتبارا من اليوم درجات حرارة تتراوح  بين 38:37 درجة مئوية، وتتجاوز فى جنوب الصعيد حاجز 40 درجة مئوية.

د طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية.، كما تشهد البلاد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى

- الخميس 9 يونيو والجمعة 10 يونيو : (نشاط رياح أحيانا مساء على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة)

- السبت 11 يونيو: (نشاط رياح أحيانا على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء

- الأحد 12 يونيو : نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.