الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تعليقًا على مسيرة الأعلام.. الرئاسة الفلسطينية: إسرائيل تستهتر بالمجتمع الدولي

الرئيس نيوز

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس، عن إصابة 24 فلسطينيًا برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي المطاطي والضرب وغاز الفلفل بمحيط وداخل البلدة القديمة، وتم نقل 8 إصابات للمستشفى لتلقي العلاج فيما تم علاج باقي المصابين ميدانيًا.

ورافق بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق عشرات المستوطنين خلال عملية اقتحام المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة، وذلك في ذكرى احتلال الشطر الشرقي من المدينة، بعد مرور سنة على حرب في قطاع غزة تفجّرت بعد مسيرة "يوم القدس" العام الماضي.

وفي نقاط أخرى من البلدة القديمة رفع الفلسطينيون على منازلهم أعلاما فلسطينية، بينما سارت مجموعات من الإسرائيليين الذين حملوا أعلاما إسرائيلية في الشوارع هاتفين ومغنين بمواكبة عناصر من الشرطة.

كما اقتحم مئات المستوطنين المسجد الأقصى، فيما أغلقت الشرطة الإسرائيلية مصلى الرحمة، وحاصرت المصلين في المسجد القبلي.

فيما اتهم متحدث باسم الرئاسة الفلسطينية إسرائيل "باللعب بالنار بلا مسؤولية وبتهور شديد" من خلال السماح للمستوطنين بتدنيس المقدسات في القدس.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن أبو نبيل أبو ردينة قوله في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" إن إسرائيل تستهتر بالمجتمع الدولي، ولا تحترم قرارات الشرعية الدولية، وتعتبر نفسها فوق القانون، مطالباً المجتمع الدولي وخاصة الإدارة الأميركية بتحمل مسؤولياتها، تجاه ما يجري وعدم التعامل بازدواجية.