الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية 2022 بالاسم ورقم الجلوس

الرئيس نيوز

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية 2022 بالاسم ورقم الجلوس.. يتصدر رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية محركات البحث الشهيرة جوجل، عقب الإعلان عن بدء عملية تقدير وتصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالى بعد الانتهاء من تأدية الامتحانات.


نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الغربية 2022


وكان قد أعلن ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن عملية تقدير وتصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية ستستمر لمدة  10 أيام اعتباراً من أمس السبت الموافق 28 مايو، على أن  تعتمد بعدها النتيجة من محافظ الغربية وإعلانها عقب ذلك.


الإجراءات الإحترازية اللازمة


وشدد وكيل الوزارة،  على عملية التطهير والتعقيم بمقار التقدير ومراجعة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية،كما تم التأكد من نظافة جميع لجان التقدير، وتوفير المراوح بها، موجها بضرورة تحري الدقة في عملية التصحيح  والمراجعة، ومراعاة تحقيق صالح جميع الطلاب.


عدد الطلاب


وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، أنه تقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية بالغربية 2022 الترم الثاني نحو 88870 طالب وطالبة حضر منهم نحو 88723 طالبا وطالبة.


ونوه ناصر أنه تقدم لأداء امتحان الشهادة الإعدادية المهنية نحو 4729 طالبا وطالبة، حضر منهم نحو 4581 طالبا وطالبة، حيث راعت المديرية بالمحافظة ضرورة تقليل عدد الطلاب داخل اللجان الفرعية بامتحانات الشهادة الإعدادية الغربية ومن ثم بلغ تواجد الطلاب في اللجنة الامتحانية الواحدة عدد 14 طالبا كما تم مراعاة الحفاظ على وجود مسافة آمنة بين الطلاب.


وبدوره، أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بأنه يجري الآن عملية تصفية أوائل الطلاب بمحافظة الغربية، مشيراً إلى أنه سيتم تكريم 10 من المتفوقين طبقا لأعلى الدرجات وعند التساوي سيتم أخذ قرعة علنية بينهم.


وبينما لا تزال عملية تصحيح ورصد درجات امتحانات الشهادة الإعدادية في العديد من محافظات الجمهورية، إلا أن قامت محافظات أخرى مثل الدقهلية والإسكندرية والقليوبية والشرقية بإعلان اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني، بعدما انتهى بها أعمال تصحيح أوراق الإجابة.


رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية 2022 بالاسم ورقم الجلوس

وللحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الغربية فور اعتمادها من قبل المحافظ سيتم نشرها عبر مديرية التربية والتعليم بالغربية على الرابط التالي http://gharbeia.gov.eg/Pages/default.aspx

درجات المواد الصف الثالث الإعدادي 2022 والمجموع الكلي وتأتي الدرجات كالتالي:

اللغة العربية : 80 درجة، والنجاح من 40 درجة.

اللغة الإنجليزية: 60 درجة، والنجاح من 30.

الدراسات الاجتماعية: 40 درجة، والنجاح من 20.

الرياضيات: 60 درجة، والنجاح من 30.

العلوم:40 درجة، والنجاح من 20.

المجموع الكلي: 280 درجة، والنجاح من 140.

المواد التي لا تضاف للمجموع

التربية الدينية: الدرجة النهائية 40، ودرجة النجاح 20 درجة.

التربية الفنية: الدرجة النهائية 20، ودرجة النجاح 10 درجات.

الحاسب الآلي: الدرجة النهائية 20، ودرجة النجاح 10 درجات.

اقرأ أيضاً
تفاصيل وموعد مكافأة المشاركين فى امتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2022