الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

بكين تشجع الشباب العربي والصيني على تعزيز التعاون والصداقة

الرئيس نيوز

حثت الصين الشباب في الصين والدول العربية على تعزيز الصداقة والمشاركة الحقيقية في التعاون المربح للجانبين لتقديم مساهمات في زيادة تنمية العلاقات الصينية العربية، ذلك خلال حفل افتتاح منتدى القادة الشباب بين الصين والدول العربية.

وعقد المنتدى عبر رابط الفيديو في بكين لتسهيل التفاهم والتعلم المتبادل بين الشباب في الصين والدول العربية وجمع الأفكار لتعزيز الشراكة الاستراتيجية الصينية العربية وحضر حفل الافتتاح ممثلون شباب من المنظمات السياسية والإعلامية ومراكز الفكر من 17 دولة عربية.

وقال الوزير سونغ تاو: "يجب على الشباب في الصين والدول العربية دعم بعضهم البعض للدفاع بقوة عن الإنصاف والعدالة الدوليين من أجل المضي قدما في الصداقة التقليدية الصينية العربية، وتعزيز بناء مجتمع صيني عربي ذي مستقبل مشترك"، وفقًا لصحيفة جلوبال تايمز الصينية.

وأضاف: "لقد دعمت الدول العربية الصين على الدوام بقوة في القضايا المتعلقة بهونج كونج وشينجيانغ وحقوق الإنسان، كما تدعم الصين بقوة الدول العربية لاتخاذ مسار التنمية الذي يتناسب مع الظروف الوطنية للبلاد".

وقال شادي أبو زرقة، نائب سفير فلسطين لدى الصين، لصحيفة جلوبال تايمز إن الحوار بين الشباب سيؤدي إلى إنجازات جديدة للعلاقات الصينية العربية، والتي هي الآن في أفضل حالاتها حيث عزز الجانبان التعاون بشأن جائحة كوفيد-19، وموارد الطاقة الشمسية وشبكات الجيل الخامس، والنقاشات التعليمية.

كما أشاد ممثلو الأحزاب السياسية من موريتانيا واليمن بالمنتدى، قائلين إن الاتصالات والحوارات بين الشباب من الصين والدول العربية ستؤدي إلى مزيد من الإجماع والحيوية، مما سيساعد على تعزيز العلاقات بين الصين والدول العربية.