الأربعاء 06 يوليه 2022 الموافق 07 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تفاصيل محاولة اغتيال جورج بوش.. "واتساب" كلمة السر

الخميس 26/مايو/2022 - 12:17 ص
الرئيس نيوز
طباعة
تفاصيل جديدة مثيرة يحملها مخطط محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو بوش، تقود إلى كلمة السر في "واتساب"

 واستنادا لمكتب التحقيقات الفيدرالي، فإن المخطط تم كشفه من خلال عمل اثنين من المخبرين السريين ومراقبة حساب المشتبه به على منصة واتساب.

وقال المشتبه به، شهاب أحمد شهاب، المقيم في كولومبوس بولاية أوهايو، إنه يريد اغتيال بوش لأنه شعر أن الرئيس الأسبق مسؤول عن قتل العديد من العراقيين وتفكك البلاد بعد الغزو العسكري الأمريكي عام 2003، وفقًا للمذكرة.

وتُظهر القضية - بحسب مجلة فوربس الأمريكية- كيف يواصل المحققون الفيدراليون مراقبة تهديدات داعش حتى مع إضعاف التنظيم بشدة بسبب العمليات الاستخباراتية والعسكرية الأمريكية في السنوات الأخيرة.

كما يُظهر كيف أن مكتب التحقيقات الفيدرالي، على الرغم من ادعاءاته بمنعه من التحقيق في الجرائم الكبرى بسبب استخدام شركة ميتا (فيس بوك سابقا) المالكة لواتساب ومزودي التكنولوجيا الآخرين للتشفير، تمكن من العمل حول أمان واتساب باستخدام الشرطة القديمة مع مصادر المخبرين وتتبع البيانات الوصفية التي يمكنهم الحصول عليها من شركة المراسلة.

وشهاب مواطن عراقي كان في الولايات المتحدة منذ عام 2020 وكان لديه طلب لجوء معلق، وفقًا لطلب مذكرة التفتيش من مكتب التحقيقات الفيدرالي.

واستخدم العملاء الفيدراليون مصدرين سريين مختلفين للتحقيق في المؤامرة، أحدهما ادعى تقديم المساعدة للحصول على وثائق هجرة وإثبات مزيفة، والثاني عميل مزعوم لمهرب الأشخاص المزعوم، والذي كان على استعداد لدفع آلاف الدولارات لإحضار عائلته إلى البلد.

 ونظرًا لعدم الإعلان عن الشكوى الجنائية ضد المشتبه به، لم تنشر فوربس المذكرة الكاملة.

ووفقًا لشبكة إن بي سي، تم القبض على المشتبه به في وقت سابق أمس الثلاثاء، وهي حقيقة أكدتها وزارة العدل الأمريكية لاحقًا.
ads
Advertisements
Advertisements
ads