السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

في عيد الاستقلال 76.. العاهل الأردني: سنطلق خلال أيام رؤية اقتصادية متكاملة (فيديو)

العاهل الأردني
العاهل الأردني

أكد الملك عبد الله الثاني بن الحسين، العاهل الأردني، أن الشعب الأردني يستحق الأفضل دائما، وواجبنا، مسؤولين ومؤسسات، أن نبذل أقصى طاقاتنا، لترجمة أجندة التحديث هذه، إلى واقع يلمس المواطن أثره.

وخلال خطاب للشعب الأردني بمناسبة الذكرى 76 لاستقلال الأردن، قال العاهل الأردني، إنه لا يمكن لمسار التحديث السياسي والديمقراطي، أن يصل إلى غايته دون تحسين الواقع المعيشي للمواطنين، ولا يمكن التقدم في المجال الاقتصادي، دون إدارة حصيفة وكفؤة، مشددًا على أن تلازم المسارات الثلاثة للتحديث والإصلاح، شرط لا بد منه، لتحقيق الأهداف المطلوبة.

وأعلن: "سنطلق خلال الأيام القادمة، رؤية اقتصادية متكاملة للسنوات المقبلة، لتكون وثيقة مرجعية شاملة. وستعمل الحكومة قبل نهاية الشهر المقبل على إنجاز برنامج لتطوير القطاع العام"، مضيفًا: "لا يكتمل مسار التحديث، دون اقتصاد قوي، يرفع من معدلات النمو، ويخلق فرص العمل، الأردن الجديد سيكون ملكًا للأجيال الشابة".

وذكر: "نبدأ مرحلة انتقالية مهمة، لبناء حياة حزبية وبرلمانية، هدفها الأساس، التنافس البرامجي على خدمة الأردنيين"، مشددًا على بلاده على تعزيز العلاقات مع الأشقاء العرب، لبناء منظومة واحدة، تكفل تحقيق متطلبات الأمن الاقتصادي، كأساس لاستقرار المجتمعات وازدهارها.

وأكد: "الأردن يواصل حمل أمانة المسؤولية، النابعة من الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، كما تقف الأردن إلى جانب أمتها العربية وقضاياها، وعلى رأسها حق الشعب الفلسطيني الشقيق في قيام دولته المستقلة، على ترابه الوطني".

وصرح العاهل الأردني: "هذا هو الأردن في عيد استقلاله السادس والسبعين. ويسرني أن أتوجه بالتهنئة لكل أردني وأردنية، وهم يحتفلون بهذه المناسبة لأول مرة في المئوية الثانية من عمر وطننا العزيز".