الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من المواطنين داخل أنحاء الجمهورية، عن أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم السبت، بالتزامن مع افتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، المقام على جانبى طريق محور «روض الفرج - الضبعة» الجديد.

أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم السبت فى افتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي

ومن جانبه، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن هناك حراكًا كبيرًا داخل الدولة، ونحن سعداء بذلك، مشيراً إلى أن "تكلفة المشروعات التنموية تفوق بكثير ما يتوقعه الكثيرون، وكل إجراء لم تنفذه الدولة خلال 50 عامًا سابقة تدفع ثمنه الآن".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاح مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي، أن تكلفة 200 فدان في مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي تبلغ نحو 300 مليار جنيه،

وطالب الرئيس السيسي، القائمين على مشروع مستقبل مصر بإنهائه في أسرع وقت ممكن، قائلاً: "إحنا كلامنا إننا منقدرش نستنى لغاية 2024، ولازم نبقى شايفين ده وتطوراته ومقدرش أكون مطمئن لو تجاوزت 2023 في الرقم اللي في مستقبل مصر غير اللي في توشكى وبني سويف والمنيا وغيره".

وأضاف السيسي، التكلفة في المشاريع دي أكبر كتير من أي تكلفة بتتعمل في الدلتا، إحنا دخلنا في عمق الصحراء رغم إن الشريط الموازي للنيل يزرع بطرق تانية خالص في انحدار طبيعي للمياه وبالتالي مفيش مشكلة فيها.وتابع الرئيس السيسي: "لما تيجوا تبصوا هتلاقونا سيبنا الصحراء وبنينا على الشريط النيلي خلال السنوات السابقة".

وأردف الرئيس السيسي: «أنني حريص كل الحرص على أن يرى الشعب المصري كافة الإنجازات والتطورات والنتائج، مثل مشروعات توشكى وبني سويف والمنيا».

وواصل الرئيس السيسي حديثه، قائلاً: "نسعى إلى أن يكون هناك فهم كل فيما يخصه.. الحكاية في المشروعات دي إيه.. هقول مثال هو البنية الأساسية للموضوع.. تفتكروا مشروع مستقبل مصر زى ده.. ياخد كهرباء قد إيه؟؟ .. 1250 ميجا.. هو الرقم بيتقال".

وأضاف "لو كانت أولويات الدولة مش داخله فيها الكهرباء والبنية الأساسية.. أنا متابع الكلام اللى بيتقال كويس.. ومهم أوي الرد النظري.. يهمنى أرد عليه في الواقع.. والكلام لينا كلنا.. بنتكلم على 1250 ميجا هنا فى الزراعة.. ومش عندنا كهرباء تكفي البيوت.. حد ياخد قرار يجهز بلد.. البقاء من غير ما ياخد القرار الأجرأ".

وأشار السيسي إلى أن مشروع مستقبل مصر بإجمالى 2.5 مليون فدان والذى من الممكن أن يكون 25% من الأرض الزراعية المتواجدة على مساحة مصر على مدى آلاف السنين الماضية.

يهمك أيضًا | مدير مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي يكشف التفاصيل

وعقب السيسى خلال كلمته بافتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعى،  أن الريف أيضا يشهد تطويرا لملف الكهرباء، المياه، الطرق، وعناصر أخرى من مبادرة  حياة كريمة والذى من الممكن أن تتخطى تكلفتها تريليون جنيه بالتزامن مع زيادة الأسعار العالمية.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، أعطى إشارة البدء بتنفيذ مشروع "مستقبل مصر للإنتاج الزراعى"، فى أبريل من العام 2017، ومن حينها الدولة المصرية تولى أهمية بالغة بالمشروع.

Advertisements
Advertisements