الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"مش هاتترشح يا جمال".. تويتر يشن الحرب على نجل مبارك

الرئيس نيوز

 



تصدر جمال مبارك، موقع التدوينات القصيرة تويتر، حيث تعرض لهجوم شديد من المغردين تحت عنوان "نحن مصر" وذلك تعليقا علي ما أعلنته أسرة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك من انتهاء إجراءات التقاضي الدولية.

قال الممثل عباس أبو الحسن: "الحق مش علي شيخ المنصر اللى تجرأ و خرج من جحره.. الحق على كل من تهاون فى استرداد المليارات المنهوبة اللى فى حساباتكم أنت وأهلك من دم الشعب".


وأضاف:" الحق على كل من تهاون فى إدانتك وسجنك أنت وعصابتك كلها.. الحق على بلد غُلب ملهاش صحاب ومكتوب عليها الهوان.. الحق علينا كلنا".

بينما قال مغرد أخر يدعي القائد عبد الله في هاشتاج تحت عنوان " نحن مصر": ‏حطها حلقة فى ودنك أنت وهو.. لا جمال مبارك، ولا علاء مبارك ولا أى فاسد من رجال مبارك يترشحوا للرئاسة.. أومال الشعب المصري نزل ضدهم ليه في ٢٥ يناير اللى سرقتها الإخوان وأمريكا.. الشلة دى خلاص ممنوعين من الظهور تاني أصلا.. مصدقنا مصر تطورت وتعمرت". 

‎ قالت عفاف عبد الوهاب:" ‏‎عشنا هذه الحقبة ورأينا ضياع مستقبل شباب وأجيال لم تجد وظائف ولا شقق وانحطاط مستوى التعليم والصحة وتدهور اقتصادي وتفشي الفساد والامراض وانتشار الرشاوي وعدم تسليح الجيش والسكوت عن حفر الأنفاق  وغلق المصانع في المحلة
ومشاركة التجار الكبار في تجارتهم عافية".

بينما قال الدكتور وليد أبو الغيط تعليقا علي هاشتاج ضد جمال مبارك :" ‏تعليق بسيط.. كم سارق و مارق وقاتل.. أخد براءة.. لعدم كفاية الأدلة لأنه كان مجهز ورقه وأدلة براءته أمام المحكمة.. لكن ما شهده الشعب المصري علي مدار 30 سنه من تخلف و تراجع لا يحتاج إلي دليل براءة
، لم يكن يحب هذا العصر إلا للحرامية وأصحاب النفوذ".

وكانت قد أصدرت أسرة الرئيس المصري الراحل حسني مبارك أمس الثلاثاء، بيانا أكدت فيه على انتهاء جميع إجراءات التقاضي الدولية التي بدأت، عقب تنحي والده عن السلطة عام 2011 إثر ثورة 25 يناير.

وذكر البيان أن "المعركة القانونية لعائلة مبارك والتي استمرت عقدا من الزمن انتهت في أعقاب الحكم الأخير الصادر عن المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي الذي أقر مرة أخرى بأن التدابير التقييدية التي فرضها مجلس الاتحاد الأوروبي على الأسرة كانت غير قانونية منذ البداية، وبعد قرار مكتب المدعي العام الفيدرالي السويسري بتبرئة علاء وجمال مبارك وبشكل كامل بعد انتهاء التحقيق الجنائي الذي دام 11 عاما".


وقال جمال مبارك: "باسم والدي الراحل الرئيس مبارك، باسم أسرتي، وللتاريخ، أود أن أؤكد على بعض النقاط الأساسية فيما يتعلق بإجراءاتنا القانونية أمام محاكم الاتحاد الأوروبي وخارجه. ولهذا أهمية تاريخية خاصة بالنظر إلى الحملة الإعلامية الدولية المتواصلة حول ادعاءات كاذبة بالفساد والتي تم إطلاقها ضد أسرتي منذ ما يقرب من 10 سنوات.

وقال: "هذه الإجراءات، والتي استمرت لما يزيد عن 10 سنوات، قد وصلت الآن إلى نهايتها. ولقد برأتنا تلك الإجراءات تماما وأكدت على الموقف الذي طالما تمسكت به أسرتي على مدار أكثر من عقد من الزمان مؤكدة على وجه التحديد أن عقوبات الاتحاد الأوروبي ضدنا كانت دائما غير قانونية".

وأضاف: "لقد كانت بالفعل رغبة والدي الراحل أن يتم شرح مثل هذه الإجراءات للعالم بأسره. إن وفاته قبل الانتهاء من هذه الإجراءات تعني أنني أحمل هذا العبء على كتفي، وهو عبء أحمله بكل فخر والتزام".