الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

المتحدث العسكري يوضح استراتيجية مواجهة الإرهاب

الجيش المصري
الجيش المصري

أكد العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ المتحدث العسكري للقوات المسلحة، أن القوات المسلحة وجهت عدة ضربات متلاحقة للعناصر الإرهابية، لافتًا إلى أن هذه العناصر تحاول استعادة نشاطها لإثبات الوجود على الأرض أو التغطية على نجاح جهود الدولة على مستوى مكافحة الإرهاب أو على مستوى التنمية.

وقال في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "القوات المسلحة تعمل بخطة متكاملة للقضاء على جذور الإرهاب وتطهير باقي المناطق الحدودية المنعزلة من هذه العناصر، والقوات المسلحة وما بذل من تضحيات خلال السنوات الماضية لم يكن ممكنًا دون استراتيجية متكاملة".

وأضاف: "الاستراتيجية ترتكز على 3 محاور رئيسية؛ المحور الأمني والمحور التنموي والمحور الاجتماعي بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة وتوفير الحياة الكريمة كضامن حقيقي للقضاء على مسببات الإرهاب دون إغفال البعد الإنساني والاجتماعي كعقيدة راسخة للقوات المسلحة".

وذكر: "نحارب الإرهاب على الأرض ونحارب الفكر المتطرف بفكر معتدل وبتنمية وبحياة كريمة؛ استراتيجية الدولة المصرية لمجابهة الإرهاب ليس عملا أمنيا فقط ولكن دروس استفدناها من حربنا على الإرهاب منذ 2012".

واختتم: "القضاء على الإرهاب لابد أن يشمل القضاء على مسببات الإرهاب، ومن هنا كان الاتجاه للدولة لتغيير الحياة المعيشية للمواطن والتنمية بالتوازي مع العمليات النوعية ضد العناصر الإرهابية والتي نعلنها من وقت لأخر".