الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كل ما تريد معرفته عن استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة

الرئيس نيوز

كل ما تريد معرفته عن استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة.. كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عن استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة متأثرة بإصابتها برصاصة في الرأس خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين شمالي الضفة الغربية.


كل ما تريد معرفته عن استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة


وأضافت الوزارة، أن الصحفي علي السمودي أصيب أيضا برصاصة في الظهر، وحالته الصحية مستقرة.

ومن جانبه، كشف السمودي عن أنّه كان برفقة أبو عاقلة ومجموعة أخرى من الصحفيين في محيط مدارس الغوث بالقرب من مخيم جنين، وجميعًا كانوا ملتزمين بزي الصحفيين وارتداء الخوذة.

وكانت قوة إسرائيلية قد اقتحمت مدينة جنين وحاصرت منزلا لاعتقال فلسطيني، مما أدى لاندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة مع عشرات الفلسطينيين.

وأوضح الشهود أن جيش الاحتلال أطلق الرصاص الحي تجاه المتظاهرين والطواقم الصحفية.

وبدوره، قال الجيش الإسرائيلي إن قوات الأمن الإسرائيلية كانت تعمل في المنطقة لاعتقال مشتبه بهم في أنشطة إرهابية، مضيفًا أن المشتبه بهم والقوات الإسرائيلية تبادلوا إطلاق النار، وأقروا باحتمال إصابة صحفيين.


 الصحفية شيرين أبو عاقلة


وكانت قد ولدت شيرين أبو عاقلة عام 1971 في مدينة القدس المحتلة، وحصلت الصحفية الراحلة أبو عاقلة على درجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة اليرموك بالمملكة الأردنية الهاشمية.

ودرست شيرين، الهندسة المعمارية بجامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، في البداية ثم انتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.

وعادت بعد التخرج إلى فلسطين وعملت في مواقع عدة مثل وكالة «أونروا»، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة «مونت كارلو»، ولاحقًا انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية.

ويعود أصل الصحفية الراحلة شرين أبو عاقلة، إلي مدينة بيت لحم، ولكنها ولدت وترعرت في القدس، أما ديانة شيرين فهي تنتمي لعائلة مسيحية.

يذكر أنّ أبو عاقلة من أوائل المراسلين الميدانيين لقناة الجزيرة، وقضت 25 عاما تقريبًا في تغطية الحروب واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي.


قد يهمك أيضاً
"الوطنية للتدريب" تطلق استمارة التقديم للمشاركة في الحوار الوطني