الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الرياضة يعلق على تولي إيهاب جلال تدريب المنتخب

الرئيس نيوز

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة؛ أن الاتحاد المصري لكرة القدم هو المسؤول أمام الجميع عن اختيار الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول.

وقال "صبحي" خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "لا أستطيع أن أفصل بين رأيي كوزير وموقفي كمشجع حول اختيار الجهاز الفني للمنتخب لأنني قد أتسبب في بناء رأي عام"، مضيفًا: "لن يرضينا إلا التنافس وبقوة وبأداء على البطولات الأفريقية وبالتالي مجلس إدارة اتحاد الكرة هو المسؤول عن حسن الاختيار والإدارة".

وذكر: "نحن في النهاية خلف الجهاز الفني ولم يكن هناك تقصير في أن نختار مدرب أجنبي وعلى العكس نحن كنا موجودين ولم نقصر في النواحي المادية؛ نحن دولة كبرى والتنافسية يجب أن تكون كبيرة ولا نتدخل في جوانب فنية أو إدارية وفي النهاية نراقب ونتابع".

وأوضح: "نحن مساندين لكل المنظومة وندير بشكل أو أخر؛ الوزارة والوزير ليست ند لأحد؛ الأندية لها نظام في الإدارة لأن الجمعيات العمومية تحاسب مجالس الإدارات"، متابعًا: "الاتحادات الرياضية في تشبيهي لها أنها شبه حكومية لأننا نقوم بتمويلها؛ تتبع فنيًا الاتحادات الدولية ولكن الجوانب الإدارية تابعة لنا؛ ونطبق المواثيق الدولية بما لا يخل بالقانون".