الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

برلمانيون: لا حوار مع من تلوثت يده بالدماء في مواجهة الدولة المصرية

الرئيس نيوز

نعى أعضاء مجلس النواب  شهداء الوطن من أبناء القوات المسلحة فى غرب سيناء، الذين استشهدوا أمس إثر تصديهم لهجوم شنّته "عناصر تكفيرية" على إحدى محطات رفع المياه بمنطقة شرق قناة السويس.

وقال النائب أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم: دماء الشهداء هي الدماء الزكية والطاهرة التي تروي أرض سيناء ستظل نارا ونورا لكل من تسول له نفسه التخريب بأفكاره المتطرفة، وتكون نورا ننبي به المستقبل، داعيا الله أن يرحم الشهداء، ومصر ستظل مصر قوية بقيادتها السياسية وقواتنا المسلحة وشرطتنا الباسلة.

 قال عاطف المغاوري عضو مجلس النواب إن وحدة الشعب المصري وراء حلف 30 يونيو  انقذ مصر الوطن و الهوية  من العناصر و  الجماعات الإرهابية وقال خلال الجلسة العامة ان العمل الإرهابي استهدف تعكير صفو الوطن خلال الأعياد المصرية  بالعمل الإرهاب الاجرامي. 

وقال المغاوري " نثمن الدعوة لحوار وطني  ولكن لا حوار مع من تلوثت يده بالدماء في مواجهة الدولة المصرية  و لا حوار مع القتلة والإرهابيين   ولا شك ان  أرواح الشهداء قناديل تضيئ مستقبل الوطن.  

وقال أحمد خليل خير الله رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور من ارتكبوا جريمة الإرهاب ممن  ضل سعيهم في الحياة الدنيا و هم يحسبون انهم يحسنون صنعا. 

وقال خلال الجلسة العامة  نشهد تشتت العناصر الإرهابية  ونقول لهذه العناصر  اتقوا الله في هذه الدماء.

أدانت النائبة امال رزق الله، عضو لجنة الدفاع والامن القومي بمجلس النواب، الحادث الإرهابي الخسيس، الذى وقع على محطة رفع المياه فى منطقة شرق قناة السويس، وأسفر عن استشهاد ضابط و 10 جنود  وإصابة 5 أفراد، من ابطال القوات المسلحة، قائلة إنه لن يمر وسينال المجرمون الإرهابيون عقابهم الشديد في أسرع وقت.

وأضافت أن جهود التنمية والقضاء على العناصر الإرهابية وحالة التوافق واللحمة بين أطياف الشعب المصري أسباب رئيسية فى عودة هذا الإرهاب خاصة أننا منذ أعوام كثيرة لم عمليات بهذا الحجم وهو ما يؤكد محاولات التنظيمات الإرهابية لرد اعتبارها على حساب الوطن.

واكملت أن هذه العملية تؤكد على أننا لازلنا أمام إرهاب أسود جهول، يستبيح سفك الدماء لإجهاض كل قيمة شريفة وإرهاب لا دين له ولا وطن ومناهض للحياة، إلا أن أبطال الجيش والشرطة أقسموا كل منهم على افتداء الوطن بدمائهم الزكية، وهم عند قسمهم أوفياء ولهم بالمرصاد حتى اقتلاع جذورهم من أرض مصر الطيبة.

وأكدت أن مساندة ودعم القيادة السياسية و المؤسسات المعنية بجمهورية مصر العربية في كافة الجهود المضنية للقضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره من أرضنا الطاهرة.