الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

مواعيد عمل البنوك بعد إجازة عيد الفطر ٢٠٢٢

البنوك المصرية
البنوك المصرية


يتساءل العديد من المواطنين داخل أنحاء الجمهورية، عن مواعيد عمل البنوك بعد إجازة عيد الفطر ٢٠٢٢، خاصة عقب حصول الموظفين بالقطاع المصرفي على أطول إجازة رسمية والتي تستمر لمدة 9 أيام بمناسبة عيدي العمال والفطر المبارك.

وكان قد أعلن البنك المركزي عن تعطيل العمل في البنوك بدءاً من يوم الأحد الماضي وحتى يوم الخميس المقبل الموافق 5 مايو الجاري، بالإضافة إلى العطلة الأسبوعية الرسمية يومي الجمعة والسبت الماضيين، ونفس اليومين في الأسبوع الجاري؛ ليصل عدد أيام إغلاق البنوك إلى 9 أيام متتالية.

بينما كانت آخر الإجازات الرسمية الطويلة التي شهدها القطاع المصرفي في مصر، يوم 6 يناير الماضي، حيث استمرت إجازة البنوك لـ3 أيام متتالية، أي حتى 9 يناير 2022، احتفالا بعيد الميلاد المجيد الذي يوافق 7 يناير من كل عام.

وبدورها، قررت البنوك تفعيل خطة طواريء تغذية ماكينات الصراف الآلي ATM علي مدار 24 ساعة لضمان استمرار تقديم الخدمات المصرفية السحب النقدي والإيداع علي مدار 24 ساعة.

كما يضع كل بنك خطة لمراقبة استمرار عمل ماكينات الصراف الآلي وتوفير الصيانة اللازمة للماكينة للتأكد من استمرارها في أداء العمل دون خروجها من أداء الخدمة.

وتتولى شركات نقل الأموال تغذية الماكينات برفقة مسؤول الفرع التابع لها ماكينات ATM وسط حراسة أمنية.

مواعيد عمل البنوك بعد إجازة عيد الفطر 2022


وكشف البنك المركزي المصري، عن موعد عودة البنوك العاملة في مصر، مشيراً إلى أن عودة البنوك إلي العمل اعتباراً من يوم الأحد الموافق 8 مايو المقبل، بالمعدلات الطبيعية من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الرابعة عصرا في كافة محافظات الجمهورية.


وكانت مواعيد البنوك في شهر رمضان 2022، فإن تعمل في كافة فروع البنوك بالمواعيد التي تبدأ من الساعة 9:30 صباحا وحتى الساعة 1:30 مساءا للعملاء في حين أن مواعيد عمل الموظفين من 9: 2 مساءا.