الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأوقاف توضح أسباب التراجع عن قرار منع إقامة صلاة العيد في الساحات

الرئيس نيوز

أكد الدكتور هشام عبد العزيز؛ مدير القطاع الديني بوزارة الأوقاف؛ أن الوزارة استعدت لصلاة عيد الفطر المبارك وتم التنسيق مع الجهات المختلفة لتوفير أكثر من 600 ساحة ملحقة بالمساجد لصلاة العيد.

وقال عبد العزيز في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "وزارة الأوقاف لا تقرر بخصوص إقامة الصلاة في الساحات والمساجد ولكنها تتخذ القرار بناء على توصيات لجنة إدارة أزمة كورونا".

وأضاف: "لازالنا نتبع الإجراءات والضوابط الخاصة بالوقاية من جائحة كورونا والرأي الديني في إقامة الصلاة في الساحات يتبع الرأي الطبي".

وتابع: "ليس لأي إنسان حق في إمامة المصليين في هذه الساحات إلا الإمام المعين من وزارة الأوقاف ومعروف في كل ساحة اسم الإمام الذي سيقوم بإقامة الصلاة".

وأكمل: "لدينا إمام أساسي وإمام احتياطي؛ للظروف وكل الأمور معدة ومهيئة وهم الذين سوف يؤمون المصريين في الصلاة ووزارة الأوقاف هي المنوط بها بتحديد الساحات والمساجد التي سوف تقام فيها الصلاة".

وأوضح: "هناك غرفة عمليات على مستوى الجمهورية؛ هناك إرشادات وتعليمات والجميع سوف يعرف الساحات التي تحددها وزارة الأوقاف".

وعن ما تردد عن نية البعض إقامة الصلاة في ساحات غير تابعة للأوقاف: "إذا وجدنا مخالفات سوف يتم التعامل معها بالطرق القانونية والشرعية".