الخميس 29 سبتمبر 2022 الموافق 03 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
عرب وعالم

مندوب دمشق: اعتداءات إسرائيل على سوريا تستدعي تدخلًا عاجلًا من الأمم المتحدة

الرئيس نيوز

أدانت سوريا على لسان مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة، بسام صباغ، بأشد العبارات الممكنة ما تقترفه قوات الاحتلال الإسرائيلية العنصرية، والمستوطنون الإسرائيليون المتطرفون من جرائم واعتداءات همجية على المصلين وعلى المدافعين عن الحرم القدسي الشريف".

جاء ذلك خلال جلسة مجلس الأمن الإثنين، حول الوضع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية، واستمع إلى كلمات من دول أعضاء غير دائمة كالأردن ومصر ولبنان والجزائر وسوريا وغيرها.

وقال السفير السوري، إن ما تقوم به سلطات الاحتلال يشكل تهديدًا خطيرًا لحقوق الشعب الفلسطيني وللوضع التاريخي والقانوني للمسجد الأقصى، مشيرًا إلى الاعتداءات الإسرائيلية "الممنهجة" على بلاده، والتي قال إنها تستدعي إدانة فورية وتدخلًا عاجلًا من قبل الأمم المتحدة.

وذكر: "إن السكوت عن هذه الاعتداءات المتكررة، وعن الممارسات التي تقوم بها إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، إزاء أهلنا في الجولان السوري المحتل شجع سلطات الاحتلال على الاستمرار في انتهاكاتها للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة ودفعها - بغطاء وحماية الإدارات الأمريكية المتعاقبة - للتوسع في دائرة العدوان على الأراضي السورية، مما يعرض الأمن والسلم في الشرق الأوسط لمخاطر حقيقية، ويضع مصداقية الأمم المتحدة وفعالية هيئاتها وأجهزتها المختصة على المحك".

Advertisements
Advertisements