الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الزراعة: نراهن على وطنية الفلاح المصري في وقت الأزمات

الرئيس نيوز

تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، مطحن بنها التابع لمطاحن وسط وغرب الدلتا، لمتابعة عمليات استلام القمح من المزارعين، والتأكيد من التيسير على المزارعين خلال عمليات التوريد.
وأُطلع وزير الزراعة ومحافظ القليوبية، على تجربة على أرض الواقع لاستلام محصول القمح من أحد المزارعين للتأكد من سرعة إنهاء الإجراءات، ورفع أي أعباء عن كاهل المزارعين، وضمان التيسير عليهم خلال عمليات التوريد.
وشدد "القصير"، على ضرورة التيسير على المزارعين خلال عمليات التوريد، وسرعة أنهاء إجراءات استلام المحصول، وكذلك ضمان سرعة حصول المزارعين على مستحقاتهم بحد أقصى ٤٨ ساعة، وتوفير كافة سبل الدعم لهم، مؤكدًا أن الدولة تراهن على وطنية الفلاح المصري الداعم لوطنه في كل الأوقات ومواجهة التحديات.
وأشار إلى أن هناك متابعة مستمرة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لتوريد القمح، كذلك هناك تنسيق مستمر مع وزارة التموين والمحافظين، حيث تم زيادة نقاط الاستلام إلى حوالي 450 نقطة بالقرب من الفلاحين لسهولة توريد المحصول بحد أدنى ١٢ إردب للفدان، مع الدفع النقدي الفور وخلال 48 ساعة بحد أقصى.
وشدد على ضرورة حث المزارعين على توريد القمح، وخاصة بعد اهتمام الدولة به، باعتباره محصول استراتيجي هام، تتسلمه الدولة من المزارعين، وتقدمه للمواطن في صورة خبز مدعم، بعد تحملها لمراحل عمليات الإنتاج المختلفة، من تخزين ونقل، وإنتاج، حتى يصل رغيف الخبز الى المواطن.
من جهته قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إن الدولة منحت مزارعي القمح هذا الموسم تيسيرات كبيرة لتشجيعهم على عملية التوريد، بدءًا من الإعلان عن سعر التوريد في وقت مبكر، فضلًا عن الحوافز التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادتها.
وأكد أن هناك متابعة مستمرة من أجهزة المحافظة ومديريتي الزراعة والتموين، لكافة مراكز التجميع والتوريد، لضمان التيسير على المزارعين، وعلاج أي مشكلات على الفور، وذلك في إطار دعم الدولة للمزارعين.
وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، يرافقهما عدد من قيادات الوزارة والمحافظة، تفقدا عددًا من حقول القمح بمدينتي بنها وقها، لمتابعة عمليات الحصاد، فضلا عن تفقد المشروع القومي لإنتاج تقاوي الخضر بالصوب الزراعية بقها، كما اختتما الزيارة بتفقد مطحن بنها التابع لمطاحن وسط وغرب الدلتا، للاطلاع على عمليات توريد محصول القمح.