الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الري الأسبق: "أثيوبيا تُعلي سد الوكسة لقتل وخنق مصر والسودان"

الرئيس نيوز

قال وزير الري الأسبق، محمد نصر علام، إن إثيوبيا بدأت في تعلية الممر الأوسط، لسد النهضة تمهيدًا لبدء عمليات الملء الثالث للسد، وشن هجومًا حادًا على أديس أبابا واصفًا إيها بأنها تستهر بالقوانين والمواثيق الدولية، في ظل قيادة سياسية مهترئة للاتحاد الأفريقي.

كتب علام عبر صفحخته على "فيسبوك": "بدأت أثيوبيا فى تعلية الممر الأوسط للسد لمحاولة الملء الثالث مع الفيضان القادم، وذلك فى استمرار سمج لسياسة دولة متسيبة وقيادة سياسية مهترأة مع اتحاد أفريقي لا وجود له، ونظام دولي أوشك على الانهيار لانعدام الخلق والمبادئ. لا وجود لمفاوضات ولا وجود لاتحاد أفريقي ولا وجود لنظام دولي، هناك فقط الصراع الأوكرانى وصرف ألاف المليارات من الدولارات هناك للنيل من روسيا،  واستخدام الامم المتحدة للتصويت الهزلى ضد روسيا، أما هنا فى المنطقة العربية فيتم قتل الفلسطينيين المجردين من السلاح فى مسجدهم الأقصى وفى شهر رمضان ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم، وفى السويد يتم حرق القرأن الكريم فى ميادين عامة بهدف تعظيم حقوق الانسان ونشر العدل والمساواة، وفى أثيوبيا يتم تعلية سد الوكسة لقتل وخنق مصر والسودان".



يضيف: "المعونات تنهال على اوكرانيا وأثيوبيا، ونحن لا حول لنا ولا قوة، بل كيدنا بيننا شديد. أرى شخصيا أنه كان على الأقل توجيه خطاب شديد اللهجة للنظام الأثيوبي وللمرحوم الاتحاد الأفريقي، واعادة تقييم موقفنا الاستراتيجي من هذه الأزمة ومن تحالفنا مع الغرب عموما، ولله الأمر من قبل ومن بعد".