الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اكواد امتحانات الصف الثاني الثانوي 2022 الترم الثاني

الرئيس نيوز

اكواد امتحانات الصف الثاني الثانوي 2022 الترم الثاني.. يتساءل العديد من الطلاب والطالبات بالمرحلة الثانوية، عن أكواد امتحانات الصف الثاني الثانوي 2022، قبل بدء اختبارات الفصل الدراسي الثاني.

وتأتي امتحانات التيرم الثاني لطلاب تانية ثانوي لتضم قسمين، أولهما إلكتروني، ويُصحح إلكترونيا من أسئلة متعددة الاختيارات ويمثل نحو 70%؜ من درجة المادة، وثانيهما مقالي ورقي، يُوضع من قبل المديرية أو الإدارة التعليمية، ويمثل باقي الدرجة للمادة 30%، ويتم تصحيحه من جهة معلمي المدارس.

اكواد امتحانات الصف الثاني الثانوي 2022 الترم الثاني


ويمكن لطلاب الصف الثاني الثانوي الحصول على أكواد امتحانات والاستمارة الإلكترونية على موقع الوزارة على الرابط التالي:  moe-register.emis.gov.eg 


هذا وانطلقت الاختبارات التجريبية للصف الثاني الثانوي 2022، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء الموافق 19 أبريل الجاري، حيث تتم الامتحانات وسط الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

ومن المقرر أن يعقد الامتحان التجريبي للصف الثاني الثانوي في مادة الأحياء لطلاب الشعبة العلمية يوم 27 أبريل الجاري ومادة الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية في نفس اليوم ولمدة ساعة.

ومن جانبه، صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الصف الثاني الثانوي 2022 التجريبية بأنها ليست إلزامية ولكن يجب على الطلاب الاستفادة منها.

ضوابط الامتحان التجريبي للصف الثاني الثانوي 2022:


يتم استخدام أي إنترنت متاح من خلال شرائح البيانات المرسلة للطلاب بالنسبة للمدارس الخاصة أو الحكومية الغير متصلة بالإنترنت.
بالنسبة للأسئلة يتم وضع الأسئلة في إطار ما درسه الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني.
الأسئلة تشمل أسئلة مقالية والموضوعية.
يجب على الطلاب تحديث أجهزة التابلت والتأكد من شريحة البيانات.
يجب توفير القلم مع التابلت للإجابة على الأسئلة المقالية.
كل مدرسة تقوم بتسليم كود الاختبار للطلاب ويحظر إرسالها لأي طالب خارج المدرسة.

اقرأ أيضاً

الحكومة توضح حقيقية الإعلان عن جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي