الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"الاختيار3" يكشف مخطط الإخوان لاغتيال القيادي السلفي "ياسر برهامي" لتعاونه مع الجيش والشرطة

الرئيس نيوز


واصل مسلسل" الاختيار 3 - القرار"، كشف الأسرار  والكواليس أثناء فترة زمنية من أهم الفترات التاريخية  التي مرت على مصر السنوات الماضية.

وشهدت الحلقة من المسلسل الاختيار3  بعنوان "أزمة السولار" العديد  من المفاجآت وكشف الحقائق في فترة تولي جماعة الإخوان الإرهابية حكم مصر.

ينجح أحمد السقا "المقدم مصطفى خليفة"  ضابط المخابرات الحربية في القبض على خلية إرهابية تخطط لاغتيال القيادي السلفي ياسر برهامي.


وخلال أحداث الحلقة الـ 16 من مسلسل "الاختيار٣" يتوصل خليفة بصحبة مساعديه إلى وجود خلية إرهابية مكونة من أربعة عناصر تتواجد في إحدى الشقق بمنطقة الأنفوشي بالإسكندرية، تستهدف اغتيال برهامي. 

وينجح خليفة في مداهمة شقة الخلية الإرهابية التي توجد فيها صور ياسر برهامي ضمن خطة استهدافهم ويتضح في حديثه مع رؤسائه أن نمط العمل الذي تعمل به هذه الخلايا يشبه عمل التنظيمات الأجنبية.

أجرى العقيد مصطفى ضابط المخابرات الحربية، تحقيقًا مع أحد العناصر التكفيرية على خلفية اتهامه باستلام المتفجرات وتسليمها.

واعترف العنصر التكفيري قائلًا :"أنا كنت بتواصل مع الشيخ رسلان لاستلام عبوات ناسفة لتنفيذ عملية استهداف الشيخ ياسر برهامي في الإسكندرية، لتعاونه مع الجيش والشرطة"

اعترف أحد المتهمين في التنظيم الإرهابي بعرض زوجته ارتداء حزام ناسف لتفجير نفسها حتى تشغل القوات في الوقت الذي يقوم فيه أعضاء باقي الخلية باستهدافه، كما كشفت التحقيقات عن محاولة استهداف الأمير نايف بن عبدالعزيز بالسعودية، واعترف بذلك طبيب الأسنان على إبراهيم حسن.

ويقوم المحور الثاني العسكري، وفقا لاعترافات المتهمين، على اتخاذ أسماء حركية لكل واحد منهم واستخدام هواتف محمولة غير مزودة ببرامج للاتصال بشبكة المعلومات الدولية لاستخدامها في التواصل فيما بينهم، تجنبًا لرصد أجهزة الأمن.

شملت جرائم المتهمين في تلك القضية، استهداف القوات المرابطة بكمين الزهور بشمال سيناء، وإطلاق نيران على أكمنة القوات المسلحة واستهدافها، منها أكمنة في مناطق الوفاء والشلاق والقمبذ وقبر عمير والخروبة، ومحاولة الاستيلاء على كميني أبوسدرا وأبو الرفاعي وقسم شرطة الشيخ زويد، وراح ضحيتها أكثر من 40 إرهابيًّا واعترف فيها تفصيليًّا المتهم إبراهيم الأسود، وزرع عبوات ناسفة بخط سير قوات الجيش والشرطة بالطريق الدولي الساحلي بطريق قسم رابع العريش وتفجيرها.

الاختيار 3 بطولة ياسر جلال  ،أحمد عز وكريم عبد العزيز، وأحمد السقا، وخالد الصاوي، ومحمود البزاوي، وسمر مرسي، ومجدي فكري، وبيومي فؤاد، وصبري فواز، وإيمان العاصي، وآدم الشرقاوي، ودنيا المصري، وعصام السقا، ومحمد رياض، وهشام إسماعيل، وعبد العزيز مخيون، وهو من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.