الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بيان عاجل بمجلس النواب حول وفاة أيمن هدهود

الرئيس نيوز

تقدمت النائبة راوية مختار، عضو الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، ببيان عاجل للحكومة بشأن الوقوف على حقيقة ما يجري في مستشفيات الصحة النفسية بعد واقعة وفاة الباحث الاقتصادي أيمن هدهود، مطالبة بتشكيل لجنة تقصى حقائق لاستبيان الحقيقة.

كما ألقى خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، النائب مصطفى بكري بيانًا عاجلًا بشأن واقعة وفاة "هدهود"، قائلًا: "هناك محاولات من جانب البعض لتحويل الواقعة لخالد سعيد جديدة"، مضيفًا: "نعلم أن القضية متعلقة بمستشفى نفسي وأن أهله أكدوا أنه كان يعاني من أزمة نفسية".

وذكر أن هناك تضارب في البيانات وعدم مواكبتها لسرعة الأحداث، مؤيدًا طلب النائبة راوية مختار في تشكيل لجان تقصي حقائق بشأن الواقعة.

وفي سياق أخر، شهدت الجلسة إلقاء النائب أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النوار، بيانَا عاجلَا بشأن قرار وزارة الأوقاف بمنع صلاة التهجد بالمساجد، مطالبَا بإعادة النظر في القرار.

وقال: "للأسف الحكومة في واد والأوقاف في واد آخر"، مشيرًا إلى أن الوزارة قامت بمنع صلاة التهجد والاعتكاف داخل المساجد، رغم قيام صلاة التراويح بشكل منتظم كما عادت التجمعات في المباريات وغيرها.

وتابع: "نحن مع عودة شكل الدولة الطبيعي، وأطالب بوقف قرار الوزير بمنع صلاة التهجد ودراسة فتح المساجد للمصلين في رمضان مع اتخاذ الاجراءات الاحترازية".