الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد صلاة عيد الفطر 2022| كيفية أداء صلاة عيد الفطر

الرئيس نيوز

موعد صلاة عيد الفطر 2022.. يفصلنا أيام معدودة عن موعد قدوم عيد الفطر المبارك 2022، ولذا زادت خلال الدقائق القليلة الماضية عمليات البحث عبر المحرك العالمي «جوجل» حول موعد صلاة عيد الفطر 2022.

موعد صلاة عيد الفطر 2022


ووفقاً هيئة المساحة المصرية، فإنه من المقرر أن يكون موعد صلاة عيد الفطر المبارك في القاهرة في تمام الساعة 5.36 صباحًا، وفي محافظة الجيزة سيكون الساعة 5:37 صباحًا، وفي محافظة الإسكندرية الساعة 5:40 صباحًا، وفي محافظة بورسعيد الساعة 5:30 صباحًا.

الإجراءات المتبعة في صلاة عيد الفطر 2022


ووفقا لتصريحات سابقة للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، فإن هناك ضوابط يجب اتباعها في صلاة عيد الفطر2022 في مصر وهي كالتالي:

1- صلاة العيد ستُقام بالمساجد الكبرى والجامعة التي تقام بها الجمعة وبذات ضوابط إقامتها في العام الماضي بالمساجد دون الساحات، لضمان تطبيق إجراءات التباعد بالمساجد وصعوبة التحكم في تطبيقها أو في تدافع المصلين على الساحات.
2- تقام صلاة العيد في المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة فقط، وعدم السماح بأداء صلاة العيد في الساحات أوخلافه غير المساجد المحددة.
3- ارتداء المصلين للكمامة قبل دخول المسجد، مع اصطحاب المصلى الشخصي، ومراعاة علامات التباعد الاجتماعي، وفتح المسجد قبل الصلاة بـ10 دقائق وغلقه بعدها بـ10 دقائق.
4- ألا تزيد مدة التكبير عن 7 دقائق، وألا تزيد مدة الخطبة عن 10 دقائق كالجمعة، وألا يتم فتح مصليات السيدات إلا تحت إشراف واعظة أو مشرفة معتمدة من المديرية التابع لها المسجد.
5- عدم السماح باصطحاب الأطفال أو أي أطعمة أو مشروبات أيًا كان نوعها على الإطلاق بمصليات السيدات أو أماكن صلاة الرجال.

كيفية أداء صلاة العيد عيد الفطر


يصلي المسلم ركعتين بسبع تكبيرات بعد تكبيرة الإحرام في الأولى قبل القراءة، وخمس تكبيرات في الثانية بعد تكبيرة القيام قبل القراءة، ثم يجلس للتشهد ويُسلم، ولا خطبة بعد أداء الصلاة.

اقرأ أيضاً


موعد إجازة عيد الفطر المبارك ٢٠٢٢ وعدد الأيام