الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد إجازة عيد الفطر المبارك ٢٠٢٢ وعدد الأيام

الرئيس نيوز

موعد إجازة عيد الفطر المبارك ٢٠٢٢.. أيام قليلة تفصلنا عن الإحتفال بعيد الفطر المبارك، حيث يبحث العديد من المسلمين والعاملين بالدولة بالقطاعي العام والخاص، عن إجازة عيد الفطر المبارك لكي يعرفوا عدد أيام الإجازات المقرر لهم لقضاء أوقات مميزة مع العائلة أو السفر.


موعد إجازة عيد الفطر المبارك ٢٠٢٢


وفقاً لما أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، يوم الإثنين الموافق 2 مايو، و حتى 4 مايو 2022، ومن المقرر أن يحصل الموظفون على إجازة رسمية في القطاع الخاص يومين والحكومي 3 أيام.

موعد صلاة عيد الفطر


من المقرر أن يكون موعد صلاة عيد الفطر المبارك في القاهرة في تمام الساعة 5.36 صباحاً وفقا للحسابات الفلكية والهيئة العامة للمساحة عبر موقعها الرسمي الإلكتروني، و في محافظة الجيزة سيكون الساعة 5:37 صباحًا، وفي محافظة الإسكندرية الساعة 5:40 صباحًا، وفي محافظة بورسعيد الساعة 5:30 صباحًا.

ومن المقرر تحديد الإجازة بشكل رسمي بعد رؤية هلال عيد الفطر وانتهاء شهر رمضان، حيث من المتوقع وفقاً المعلن عنه أن يكون شهر رمضان كاملاً هذا العام وسيتم تأكيد ذلك مع الرؤية الشرعية لاستطلاع هلال شوال يوم السبت 30 أبريل الموافق 29 رمضان 1443 هجريا.

إجازات الموظفين في قانون العمل


الجدير بالذكر أن قانون العمل الخاص بالموظفين نص على أن إجازة عيد الفطر تأتي ضمن الإجازات الرسمية التي يستحقها العامل بأجر كامل، في القطاع العام والخاص، وذلك وفقاً لما ذكرته المادة 97 وحتى المادة 106.

اقرأ أيضاً


موعد عيد الفطر 2022 وكيفية أداء صلاة العيد الصغير