الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

كارثة مجتمعية.. هالة سرحان تعلق على أغاني المهرجانات

الرئيس نيوز

أكدت الدكتورة هالة سرحان؛ أن أغاني المهرجانات تعد إفرازًا لمجتمع جديد؛ مؤكدة أن الأجيال في الماضي أصبحت متلاحقة والتغيرات الاجتماعية والفوران في المجتمع يقوم بإفراز الفنون.

وقالت "سرحان"، في مقابلة مع برنامج "حبر سري" المذاع على قناة "القاهرة والناس": "في الولايات المتحدة أفرز الراب والهيب هوب وكل أنواع الموسيقي الأفريقية والتي لا تحتوي على غناء ولكن ترديد للإيقاعات والشعوب تنقل عنهم".

وأضاف: "هذه المهرجانات تحتوي على نقلة فنية وكارثة مجتمعية؛ النقلة الفنية لدى المبدعين؛ أغنية بنت الجيران على سبيل المثال؛ حسن شاكوش لديه النبرة الشعبية حين يقول كلمات لطيفة وفيها إعجاب بالفتاة وقام بعمل جمل موسيقية جيدة وكلمات جيدة وأفسد الأمر حين قال أشرب خمور وحشيش".

وتابع: "هم لا يمتلكون الوعي الكافي وثقافتهم ليست على المستوى الفني؛ دخلت في الفنون الرفيعة ودخلت منفذ للشباب لأنها إيقاع مصري؛ لا أريد مجتمع الرفض في كل شيء، ولكن أرفض أن يسيء استخدام الغناء للتحريض على تصرفات سيئة".

وأكمل: "هناك نوع من المهرجانات بذيء للغاية ويجب أن يتم القبض عليهم؛ وهناك لبعض الشباب الجديد أغاني جيدة ولكنها لا تعيش".

واختتمت: "حين أتحدث عن محمد فوزي وعبد الحليم حافظ وهاني شاكر؛ أغانيهم تعيش ولكني لا أريد أن نرفض فقط؛ يمكن أن نمنحهم فرصة لتطوير أنفسهم".