الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

"التعليم" تحظر الجمع بين حافزي التطوير والوكيل في تلك الحالة

الرئيس نيوز

أكدت الحكومة عدم أحقية العاملين بقطاع التعليم فى الجمع بين حافز تطوير التعليم وحافز الوكيل، وذلك في حال تكليف أو إسناد جدول بالصفوف الأولى لوكلاء المدارس، على أن يقتصر في هذه الحالة صرف حافز الإدارة المدرسية فقط.

وبحسب منشور رسمي صادر عن الإدارة المركزية للشئون المالية، فإنه تم إقرار ضوابط صرف حافز تطوير التعليم للفئات المستحقة بموجب موافقة السلطة المختصة والتوصيات الصادرة من لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب بأن يتم الصرف لمعلمي وموجهي رياض الأطفال والصفوف الأولى دون غيرهم.

وتابع: "كما يتم صرف حافز الإدارة المدرسية لكل من يشغل وظيفة مدير أو وكيل مدرسة طبقًا للقرار الوزاري رقم 13 لسنة 2021، وبناء على ما تقدم تقرر عدم جواز الجمع بين حافز تطوير التعليم وحافز الوكيل، ويقتصر صرف حافز الإدارة المدرسية فقط".

وأوضح المنشور، أن الموضوع تم عرضه على وزير التربية والتعليم ومستشاره القانوني، واعتمد الوزير الرأي القانوني والذي انتهى إلى القرار السابق ذكره، وذلك ردًا على استفسارات وردت من مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية بشأن مدى جواز الجمع بين حافز تطوير التعليم وحافز الوكيل فى حال تكليف أو إسناد جدول بالصفوف الأولى لوكيل مدرسة.