الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

يتجاوز كل الخطوط.. "حماس" تحذر من مخطط ذبح القرابين في باحات الأقصى

الرئيس نيوز

حذّرت حركة حماس، قادة الاحتلال والجماعات الاسرائيلية من تنفيذ مخطط "ذبح القرابين" فيما يُسمّى عيد الفصح، وممارسة طقوسهم الاستفزازية في باحات المسجد الأقصى المبارك.

وشدّدت الحركة في بيان لها، اليوم الأربعاء، على أنَّ ذلك يمثّل تصعيدًا خطيرًا يتجاوز كل الخطوط الحُمْر، كما أنَّه اعتداء مباشر على عقيدة ومشاعر شعبنا وأمَّتنا في هذا الشهر الفضيل، نحمّلهم مسؤولية تداعياته كافّة.

وأضافت: "إنَّ جماهير شعبنا الفلسطيني بكل مكوّناته؛ أهلنا المرابطين في القدس، والثائرين في عموم الضفة الغربية المحتلة، والصامدين في قطاع غزّة، والداخل المحتل، وفي الشتات، لن يسمحوا بتنفيذ هذا المخطط الإجرامي، وسيقفون بكلّ قوّة وبسالة لإحباطه، والتصدّي له".

ودعت حماس، أبناء الشعب الفلسطيني من أجل شدّ الرّحال والرّباط في المسجد الأقصى المبارك، وأن يكونوا على أهبة الاستعداد للدفاع عن الأقصى والمقدسات، والوقوف سدًا منيعًا كالبنيان المرصوص، ردعًا للمتطرّفين وكبحًا لجماحهم، وانتصارًا وحماية للقدس والأقصى، فدونَهما يُبذل الغالي والنفيس، وترخص الدماء والأرواح والأنفس.

ودعت حماس الدول العربية والإسلامية إلى التحرّك العاجل، ومنع هذا الانتهاك الخطير لحرمة الأقصى ومشاعر المسلمين قاطبة، والتداعي لتحمّل المسؤولية التاريخية في حماية القدس والمسجد الأقصى، ودعم الشعب الفلسطيني في مواجهة تصعيد وإرهاب الاحتلال الاسرائيلي الذي يستهدف قبلة المسلمين الأولى.

وحذرت الرئاسة الفلسطينية في وقت سابق، من أن التهديد باقتحام المسجد الأقصى المبارك لذبح القرابين من قبل مستوطنين إسرائيليين سيؤدي إلى تصعيد خطير لا يمكن السيطرة عليه.

وأكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، على أن التهديد باقتحام المسجد الأقصى المبارك لذبح القرابين من قبل المتطرفين اليهود بحماية شرطة الاحتلال، إلى جانب التهديد بنشر المزيد من قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، سيؤدي إلى تصعيد خطير لا يمكن السيطرة عليه.