الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

مواعيد البريد في رمضان 2022

الرئيس نيوز

مواعيد البريد في رمضان 2022.. يبحث العديد من المواطنين داخل أنحاء الجمهورية عن مواعيد البريد في رمضان 2022، للاستفادة من الخدمات التي يقدمها البريد للمواطنين من خلال المكاتب المنتشرة على مستوي الجمهورية.

وبالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك 2022، قررت الهيئة القومية للبريد المصري، تعديل مواعيد العمل في جميع مكاتب البريد خلال الشهر المبارك، بما يشمل أيضًا الأكشاك البريدية والسيارات المتنقلة.

مواعيد البريد في رمضان 2022


كما قررت الهيئة، تشغيل بعض المكاتب يومي الجمعة والسبت إلى جانب عمل المكاتب الرئيسية لفترات مسائية؛ للتسهيل على المواطنين خلال شهر رمضان المبارك.

ومن المقرر أن تبدأ مواعيد الفترة الصباحية لمكاتب البريد وسيارات البريد المتنقلة والأكشاك البريدية، اعتبارًا من الساعة الـ9 صباحًا وحتي الـ2 ظهرًا، على أن تكون الفترة المسائية حتي الساعة الـ4 عصرًا.

أما عن الإجازات الرسمية للبريد المصري، فتكون يوم الجمعة إجازة رسمية في كل فروع ومكاتب البريد، وأيضا في الإجازات الأخرى الرسمية كل الأعياد والمناسبات، وأيضا المناسبات الوطنية، فهو كأي مؤسسة حكومية، ويأخذ كل الإجازات التي تقررها الحكومة.

الخدمات التي يقدمها البريد المصري للمواطنين:


1- توصيل الطرود سواء أكانت هذة الطرود أوراق أو أي شئ يحتاج العميل لتوصيله.
2- دفاتر التوفير والفيزا الخاصة بالبريد المصري.
3- صرف المعاشات.
4- بعض خدمات الانترنت.
5- الحصول على المنح المدعومة من الدولة لأصحاب الأعمال الحرة.

الارباح السنويه


وتمنح الهيئة القومية للبريد المصري إرباح سنوية على المدخرات التي يدعها العملاء وتضاف قيمة الأرباح مع بداية السنة المالية الجديدة في شهر يوليو حيث يذهب صاحب الوديعة البريدية إلى المكتب التابع له ويضيف إلى حسابه قيمة الأرباح السنوية (تربيح دفاتر التوفير).

ويتم إضافة 7% من قيمة المبلغ الأصلي كأرباح سنوية وذلك عقب تخفيضها في ظل أزمة كورونا المستجد والأزمة الاقتصادية التي تعرض لها العالم كله بسبب الركود الناتج عن الأزمة حيث كانت تمنح هيئة البريد 7.75 % كأرباح سنوية على الودائع المالية.

كما يمكن لكافة المواطنين فتح حساب ادخار في كافة فروع الهيئة القومية للبريد المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية وذلك عقب دفع رسوم 10 جنيه فقط واستخراج بطاقات الصراف الآلي للبريد لكافة العملاء وذلك عقب دفع 25 جنيه لمكن من خلالها سحب وإيداع من ماكينات الصرف لهيئة البريد.

اقرأ أيضاً

جدول مواعيد عمل البنك الاهلي في رمضان ٢٠٢٢