الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

دعاء 6 رمضان 2022.. دعاء اليوم السادس من شهر رمضان 1443

الرئيس نيوز

دعاء اليوم السادس من شهر رمضان 1443.. يبحث الكثير من المسلمين في مصر والوطن العربي، عن دعاء 6 رمضان 2022، حيث يعتبر الدعاء من أعظم العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه.

شهر رمضان 2022


ويعد شهر رمضان هو شهر توبة من الذنوب والمعاصي والتقرب إلى الله وفتح صفحة جديد مع الله لطلب العفو، أن الله عفواً رحيم، كما تمر الأيام سريعاً ويقترب النصف من رمضان والفرصة مازالت متواجدة أن تدعو الله بما تريد لأن شهر رمضان به أجر عظيم وكبير.

كما أن شهر رمضان من الشهور المحببة للمسلمين، ففيه بركة وخير ومضاعفة للثواب، كما ورد في الأحاديث النبوية والآيات القرآنية التي تحدثت عن الصيام وفضائله.

وينبغي على المسلم أن يحرص على الإكثار من الطاعات فيه، وأن ينبذ كل الأمور التي تغضب الله عز وجل، ليخرج من الشهر وقد قوي إيمانه، وزادت صلته بخالقه، ويكون هينا لينا في تعاملاته مع الناس ومجتمعه.

ومع الأيام الأولى في الشهر الكريم، يستحب أن تكون الأدعية متعلقة بطلب القدرة من الله لإعانة المسلم على الطاعات، وأن يكون الشهر مليئا بالخير والبركة والمودة والمحبة.

دعاء اليوم السادس من شهر رمضان 1443


ويستحب في دعاء 6 رمضان 1443 أو دعاء 6 رمضان 2022 أن يكون  بهذه الصيغة: (اللَّهمَّ لَا تَخْذلْنِي لِتَعَرّضِ مَعَاصِيكَ، وَأَعِذْنِي مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَمَهَاوِيكَ‏. كما أَجِرْنِي مِنْ موجِبَاتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَأَيَادِيكَ يَا منْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ).

اقرأ أيضاً

موعد عرض الحلقة 5 من مسلسل الاختيار 3