الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"العائدون".. يعيد للأذهان حرق داعش للطيار الأردني معاذ الكساسبة| فيديو

الرئيس نيوز

أثارت مشاهد حرق «أبومصعب» التي جسدها الفنان محمد فراج الكثير من الجدل والانتقادات، لتذكيرها المتابعون بحرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة على أيدي تنظيم داعش الإرهابي قبل سنوات، خلال الحلقة الثانية من مسلسل "العائدون".

انتهت الحلقة الثانية بإعطاء أحد أمراء التنظيم الأمر بإشعال النار في الطيار الأردني معاذ الكساسبة حيا، وهو الدور الذي يؤديه الفنان محمد فراج، وذلك بعد الفشل في التوصل لاتفاق معه يقوم على أساسه بتسجيل فيديو يعلن من خلاله التبرؤ من أفكاره وتوبته، لكنه يرفض الاتفاق ويقابل مصيره بإيمان وصبر.


وظهر ضابط المخابرات عمر (أمير كرارة) وهو في حالة غضب بعد انكشاف أمر "حسين" العميل الذي زرعته المخابرات المصرية داخل التنظيم، وقرر السفر لإنقاذه رغم المخاطر التي سيواجهها.


وفي ومشهد مختلف، ظهر العميل "حسين" أو "أبو مصعب" (محمد فراج) داخل أحد مقرات داعش في السجن وهو يعاني من التعذيب بعد انكشاف حقيقته، وحاول الأمير إجباره على الاعتراف بالمعلومات التي سربها للمخابرات المصرية، لكنه قاوم كل محاولاتهم.


ويسلط مسلسل "العائدون" الضوء على الخطر الذي يشكله العائدون من مناطق وأوكار جرى تصميمها كملاذات آمنة للإرهاب، وأحداثه حقيقية من ملفات المخابرات العامة المصرية، ودارت في الفترة ما بين عامي 2018 و2020.

المسلسل من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية و MediaHub - سعدي جوهر، تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد نادر جلال، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم على رأسهم أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبدالمغني، محمد فراج، جيهان خليل، إسلام جمال، محمد عز، هاجر الشرنوبي، ميدو عادل، صبري عبد المنعم، وعدد كبير من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف منهم محمد ممدوح، هاني رمزي، وكذلك نجوم عرب منهم أحمد الأحمد وجنيد زين الدين.


مسلسل الهروب

أعاد المسلسل العراقي "الهروب" إلى الأذهان، مشهد حرق الطيار الأردني #معاذ الكساسبة، الذي أعدمه تنظيم "الدولة الإسلامية" حرقاً في العام 2014، بعد سقوط طائرته في الرقة.
 
يتناول "الهروب" المستوحى من قصص حقيقة، فترة سيطرة التنظيم على الموصل في العراق. ففي الحلقة الـ 13، يتم حرق شاب وفتاة من التنظيم، في قفص كما قضى الطيار الأردني، بسبب علاقة حبّ تربطهما.