الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

عمرو أديب عن مسلسل الاختيار 3: على قدر الألم يكون الصراخ

الرئيس نيوز

علق الإعلامي عمرو أديب؛ على الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار 3، الذي يجسد الأيام الأخيرة التي سبقت ثورة 30 يونيو، وإزاحة جماعة الإخوان من السلطة.

وقال أديب خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر 2": "مسلسل الاختيار عابر للقنوات وأنا بتكلم عن مسلسل يهم كل المصريين؛ بدري أوي أن آتي ثاني يوم أقيم المسلسل ولكن في عدد من الملاحظات البسيطة".

وأضاف: "ظهور ياسر جلال الذي يجسد شخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي مفاجأة؛ عندما ظهر كانت مفاجأة من التماثل؛ ياسر جلال عامل مجهود عبقري"، متابعًا: "في مدرستين، الأولى أنك تجيب ممثل مش شبه الشخصية، والثانية أنك تجيب ممثل مشابه يجسد الشخصية؛ والطريقة التي يتحدث بها ياسر جلال وحركته أنت أمام عبد الفتاح السيسي".

وواصل: "بيتر ميمي مخرج العمل نجح عمل كل الشخصيات التاريخية قريبة جدًا، كما أن هناك قائمة اغتيالات طلعت بعد ثورة 2013 كان هناك قائمة اغتيالات أولها عبد الفتاح السيسي"، متابعًا: "هم لا يهاجمون المسلسل، هم يهاجمون الهدف الأول؛ وصبري فواز عامل مرسي كأنك قدام مرسي بالفعل، وأما تشوف أحمد بدير هو يجسد المشير طنطاوي".

وأوضح: "أيام الستة شهور التي قبل 2013 لم أكن خائفًا، أنا امبارح خوفت؛ أنا امبارح جالي مشاعر قلت يا نهار أبيض احنا وقتها كنا مستبيعين، وهو كان مستبيع، والآن بيتم الضرب على الهدف رقم واحد".

واختتم: "لو في يوم عايزين أكتب كتاب عن تلك الفترة، أعمله عن خيرت الشاطر، لأنه كان بيحكم مصر ومرسي مش بيتكلم، واللي كان يتكلم المرشد وخيرت الشاطر، وبقدر الألم يكون الصراخ؛ يصرخوا بشكل غير طبيعي ولازم طبعا الكل يشتغل لأن بطل الحلقات الهدف رقم واحد".