الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مفتي الجمهورية السابق يوضح خطورة منكري السنة

الرئيس نيوز

أكد الدكتور علي جمعة؛ مفتي الجمهورية السابق؛ أن رسول الله صلي الله عليه وسلم هو القدوة الحسنة ومن هنا أقامه الله سبحانه وتعالى مثالًا تامًا.

وقال جمعة خلال برنامج "القرآن العظيم" المذاع على قناة "صدى البلد": "من هنا يأتي خطورة من ينكرون سيرة رسول الله وسنة رسول الله؛ السنة ورد فيها 60 ألف حديث منها ألفين حديث في سائر الدين في الزواج والطلاق والمعاملات والشهادة والبقية في الأخلاق".

وأضاف: "من ينكرون سنة رسول الله صلي الله عليه وسلم يتحدثون عن حديثين أو ثلاثة لم يستطيعوا فهمها أو سؤال العلماء فيها ويحاولون تضليل الشباب؛ النبي صلي الله عليه وسلم قال إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق".

وتابع: "الأحاديث منها أحاديث صحيحة أو ضعيفة أو حسنة؛ إنما كلها تتحدث عن مكارم الأخلاق وتربطها بالعقيدة؛ كل الأحاديث تأمر بالمعروف وتنهي عن المنكر".

وأكمل: "هذه التبعية تحقق لنا برنامج يوميا في الذكر والفكر؛ والذي ينكر السنة هو في الحقيقة يريد أن ينكر القرآن ولكن لا يستطيع أن يصرح فيأتي للناس خطوة خطوة بأن ينكر من السنة ما يتصور هؤلاء الناس أنها محل أخذ ورد ثم يجد هذت في القران فيكون من السهل أن يعترض".

واختتم: "خطورة إنكار السنة عظيمة جدا ويجب أن نتأمل كلام الإمام الشافعي؛ كل سنة وردت عن رسول الله صلي الله عليه وسلم فأصلها في القرآن الكريم".