الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد امتحانات الترم الثاني 2022 للجامعات

الرئيس نيوز

موعد امتحانات الترم الثاني 2022 للجامعات.. يترقب الكثير من الطلاب داخل مختلف المحافظات، موعد امتحانات الترم الثاني 2022 للجامعات، بعدما أقر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2021-2022.

موعد امتحانات الترم الثاني 2022 للجامعات



ووفقًا الخريطة الزمنية، من المقرر أن تنعقد امتحانات الترم الثاني 2022 للجامعات، خلال شهري يونيو ويوليو القادمين، وفقًا لنظام كل كلية وطبيعة الدراسة في كل منها، على أن تستمر الدراسة بالفصل الدراسي الثاني لمدة 16 أسبوع وتنتهي الدراسة يوم 6 يونيو المقبل.

هذا وتطبق الجامعات، نظام التعليم الحضوري، بالإضافة إلى نظام التعليم الهجين الذي يجمع بين التعليم عن بعد والتعليم وجها لوجه ضمن التدابير الاحترازية لمواجهة الوباء.

الإجراءات الإحترازية 


وبدوره، شدد المجلس الأعلى للجامعات، على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا تنفيذا لتوجيهات لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء، وتنفيذ قرار منع دخول أي طالب لم يحصل على تطعيم كورونا من دخول الحرم الجامعي وأداء الامتحانات.

الجدير بالذكر أن امتحانات الفصل الدراسي الأول عقدت وسط إجراءات احترازية صارمة لتفادي انتشار عدوى كورونا المستجد داخل لجان تراعي المسافات الآمنة وتلزم الطلاب والمشرفين عن الامتحانات بارتداء الكمامات الواقية للوجه حفاظا على سلامتهم لمنع انتشار خطر العدوى وذلك وفقا لنصائح منظمة الصحة العالمية التي نصحت بها كافة الدول لتقليل أعداد الإصابات اليومية.

اقرأ أيضاً


مواعيد الدراسة في رمضان 2022