الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"الكهرباء" تستقبل رمضان بفرق طوارئ و٧ إجراءات رسمية

الرئيس نيوز

نجحت وزارة الكهرباء، خلال الفترة الماضية في تحقيق فائض في إنتاج الكهرباء يتجاوز الـ 25 %، وأن هناك استعدادات مكثفة أجرتها شركات التوزيع تحت إشراف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء لاستقبال شهر رمضان المعظم، وتم خلال الفترة الماضية تطوير شبكات النقل التوزيع لضمان استقرار التغذية الكهربائية وضمان جودة التغذية.

من جانبه، أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أن الأعطال قلت بشكل كبير خلال الفترة الماضية، وذلك نظرًا لما تقوم به وزارة الكهرباء من أعمال تطوير مستمرة لكافة شبكات التوزيع على مستوى الجمهورية.

ولفت إلى أن هناك فرق طوارئ مدربة بشكل جيد للتعامل مع أي أعطال طارئة خلال شهر رمضان، كما يجرى التنسيق مع كافة الجهات المعنية والمحافظات لاتخاذ اللازم لتأمين المنشآت الحيوية.

وطالب متحدث وزارة الكهرباء، جميع المواطنين التواصل مع وزارة الكهرباء من خلال الخط الساخن لوزارة الكهرباء 121 في حالة وجود أي عطل أو شكاوى خاصة بانقطاع التيار أو التواصل مع شركات التوزيع من خلال المنصات المحددة من قبل وزارة الكهرباء لسرعة إنهاء أي انقطعت.

وفى محافظات الصعيد اتخذت شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء برئاسة المهندس سامي أبو وردة عدة إجراءات لتأمين التغذية الكهربائية خلال شهر رمضان المعظم لأربع محافظات تغطى نطاق الشركة هي الأقصر، أسوان، قنا، وسوهاج.

وشملت هذه الإجراءات والتنبيه على رؤساء القطاعات بتنفيذها تمثلت في الآتي:

١- عدم إجراء أي أعمال صيانة خلال شهر رمضان المعظم.

٢- المرور المستمر للتأكد من غلق جميع الأكشاك جاهزية التغذيات البديلة.

٣- تدعيم فرق الطوارئ للتعامل مع الأعمال الطارئة بجميع المواقع.

٤- السماح لتوصيل التيار الكهربائي للزينة نهائية.

٥- تم اتخاذ التدابير اللازمة لتأمين التقنية الكهربائية وتجهيز وصيانة مولدات الديزل.

٦- إنشاء غرفة عمليات بالمركز الرئيسي برئاسة رئيس الشركة وربطها بغرف عمليات فرعية بكل محافظة برئاسة رئيس القطاع ومديري عموم التشغيل والصيانة لمتابعة أي أعطال تحدث بالشبكة.

۷- تم تشكيل فرق طوارئ بكل هندسة مجهزة بسيارة ومهندس صيانة وفنيين وجميع المعدات اللازمة للإصلاح الفوري للأعطال الطارئة.

وفي سياق متصل، أكد المهندس مدحت فودة رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، أن الشركة بدأت بالفعل إجراء تجهيزات الاستعداد لشهر رمضان منذ فترة وخاصة أن نطاق شركة الإسكندرية يعتريه عدد من التقلبات المناخية، ومن ثم تظل الشركة في وضع الاستعداد بشكل مستمر تحسبا لأي انقطاعات طارئة.