الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"تغيير الحكومة"..هل تطيح الأزمة الاقتصادية بمجلس الوزراء؟

الرئيس نيوز

اشتعلت حالة من الجدل بين نواب البرلمان فى جلسته العامة المنعقدة الأسبوع الماضى بشأن أداء حكومة د.مصطفى مدبولى، وشن عدد من النواب هجوماً حاداً على أداء الحكومة خاصة فى مواجهة الأزمات الاقتصادية المتلاحقة، دون وجود خطة واضحة لامتصاص الأثار المترتبة، وطالب النواب بتشكيل حكومة جديدة.

وقال النائب مصطفى بكري؛ أن البلاد تحتاج إلى تعديل وزاري في الوقت الحالي لافتا أن هناك مسؤولين لا يعملون بالقدر الكافي الذي تحتاج إليه الدولة.

وقال بكري "واحنا بنبني واحنا ماشيين خلينا نشرك كل الناس معانا أحنا داخلين على انتخابات في 2024 وعايزين يكون عندنا كوادر ونبني كيان في المحليات وقولنا عايزين نعمل انتخابات المحليات طالبنا في مجلس النواب أكتر من مرة يا جماعة عايزين نعمل انتخابات المحليات أنا مش عارف ليه متعملش".

وأضاف: "زي مانا لحد دلوقت مش عارف ليه مفيش وزير صحة مع احترامي للدكتور خالد عبد الغفار بس مينفعش ياخد وزير التعليم العالي ووزير الصحة في وقت أنا محتاج فيه الصحة".

وواصل: "هتجيب وزير دولة لشؤون الإعلام والا مش هتجيب؟ قولولنا؛ هل هي تجربة ناجحة والا مش ناجحة في حاجات كتير منطنش عليها وفي حاجات كتير محتاجين نعملها".

وأوضح: "قلنا أكتر من مرة على التعديل الوزاري محتاجين مش كل الوزراء زي بعض ومش كل المحافظين شغالين زي بعض وفي ناس مبتشتغلش الناس دول عبء على النظام والكلام دة لازم يتقال ويتفهم والدولة دي مش دولة فلان والا علان".

كما وجه النائب ضياء الدين داود، عضو مجلس النواب، انتقادات للحكومة، مؤكدًا غياب المواجهة الحقيقية مع الأسباب الأساسية التي تجعل الصواريخ تسقط على العاصمة الأوكرانية "كييف" فتصب أثارها في مصر.

وقال "داود": "نقدر دور بعض الوزارات تعمل تباديل وتوافيق لكن هذه ليست حلول ناجحة هذه حلول مؤقتة، طبعًا موافقين على تبكير العلاوة والمعاشات"، متابعًا: "لكن محتاجين بيان حكومة جديد يا ريس البرلمان ينقضي منه دور الانعقاد الثاني ولا يخاطب ببيان جديد من الحكومة، يوجد استحقاق الآن يجب أن نكون أمام بيان حكومة جديد"، مشيرًا إلى أن البرلمان الحالي بأغلبيته الجديدة لم يخاطب من قبل ولم تطرح الحكومة عليه بيانًا جديدًا". مطالباً رئيس الجمهورية بتشكيل حكومة جديدة.