الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

ويل سميث يستقيل من أكاديمية الأوسكار ويعتذر عن صفعه كريس روك

الرئيس نيوز



أعلن النجم الأمريكي ويل سميث عن استقالته من أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، التي تمنح جوائز الأوسكار، بعد واقعة صفعه الممثل كريس روك خلال حفل توزيع الجوائز يوم الأحد الماضي.

وقال سميث في بيان له، اليوم السبت، إنه "سيستقيل من الأكاديمية، وسيتقبل كل العواقب المترتبة على سلوكه، وأفعالي في حفل توزيع جوائز الأوسكار كانت صادمة ومؤلمة وغير مبررة".


وذكر: "قائمة الأشخاص الذين آذيتهم طويلة وتشمل كريس وعائلته والعديد من أصدقائي وأحبائي الأعزاء وجميع الحاضرين والجماهير فى المنازل، لقد خنت ثقة الأكاديمية، وحرمت المرشحين والفائزين الآخرين من فرصتهم للاحتفال بعملهم الاستثنائي".



وفي وقت سابق، أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة أنها بدأت في اتخاذ إجراءات تأديبية ضد سميث، وذكرت في بيان، أنه "طُلب من سميث مغادرة الحفل بعد الحادث لكنه رفض"، ووصفت تصرفات سميث بـ"الحادث الصادم الذي انتهك معايير السلوك".

وكان ويل سميث قد اعتدى على روك أثناء تقديم الأخير للحفل بسبب نكتة قالها (روك) حول ظهور زوجة الممثل الأمريكي سميث (جايدا سميث) حليقة الرأس، ما أثار غضب سميث الذي غادر مقعده ليصفعه على وجهه، ثم عاد لمقعده وبدأ بتوجيه عبارات نابية بحق المقدم روك ومطالبا إياه بغلق فمه لكي لا ينطق اسم زوجته.

وتعانى جايدا سميث من مرض "الثعلبة" الذى يتسبب بعدم نمو الشعر ما أجبرها على الظهور حليقة الرأس.