الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إبراهيم عيسى يرد على اتهامات بيع الأصول المصرية للإمارات

الرئيس نيوز

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى؛ أن القرارات الأخيرة للحكومة المصرية بالبدء في توزيع مشاركة القطاع الخاص في الاستثمار تعد من أصوب القرارات التي اتخذت.

وقال عيسى خلال برنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس": "مجموعة موانئ أبو ظبي وقعت اتفاقية مع وزارة النقل تشارك فيها بإدارة ميناء العين السخنة وميناء نهري في محافظة المنيا ومرافق تخزين في دمياط وخطوط لنقل الركاب في القاهرة الكبرى".

وأضاف: "الدلالة الأولى أن الدولة المصري على وشك التخلي عن أن الدولة قادرة أنها تعمل كل حاجة في أي حتة وأن الدولة قادرة على أنها تعمل كل حاجة بفلوسها وبأيديها وتديرها ودا مفهوم خاطئ ومنجحش".

وتابع: "سبق وعملنا وفشلنا؛ ايه المصلحة أنك تكرر الفشل تاني؛ مش دقيق أوي أن القطاع الخاص لما يشتغل تحت كنف الدولة أنه بيشتغل وانت جيت كدولة حصرت الأرض واحتكرتها وبتنبي مشروعاتك وتديرها وفي لحظة مش هتقدر تديرها ولازم عند لحظة معينة نرفع إيدينا".

وأكمل: "أجهزة الدولة بقي عندها اقتصاد وبزنس وشغل وناس استفادوا منه وبيجني عليهم هما دخول وأرباح وصعب يتخلي عنها ببساطة؛ بدل ما نعمل ميناء ونديرها نجيب شركة موانئ أبو ظبي أو دبي وتديرها".

وأوضح: "ويقولك إن الرئيس السيسي بيبع مصر للأمارات كبرت كلمة تخرج من أفواههم لا يقولون إلا كذبا؛ متى كان الاستثمار بيعا ومتى كانت الإمارات عدو؛ مصر والإمارات تكاد تكون توأم سياسي وطبعا في اختلافات؛ بيع إيه يا ضلالية يا مزورين؟".

واختتم: "حالة التشويه والتشهير الغرض منها الطعن في قرارات هي من أصوب القرارات؛ الأسرع اتفاق الدول مع بعض ولكن على المدى البعيد أنك تسيب الأمور للقطاع الخاص تماما ودخول الدولة بيضيق الحركة الاقتصادية والقطاع الخاص".